اخبار جهة مراكش | الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 15:18

الانتخابات البرلمانية بالرحامنة..العكرود يحرج البام والبصري يخلق المفاجئة والزعيم خارج السباق

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
كشفت مصادر مطلعة على الشأن المحلي باقليم الرحامنة، انه يمكن القول على ان الاقليم يشهد اضعف حملة انتخابية لحزب الاصالة والمعاصرة خلال الثلاث سنوات الاخيرة حيث تمكن عبد السلام الباكوري الامين العام الجهوي للبام ان يكون قيمة مضافة للحزب وخلق حماسا بالجماعة المجاورة لجماعة رأس العين التي يرأس مجلسها بيد ان بلدية بنجرير ومنطقة بوشان والصخور الرحامنور لم يجد الحزب التجاوب المنشود.
واضافت ذات المصادر، أن وضع الثقة في عبد اللطيف الزعيم وصيفا للائحة الاصالة والمعاصرة باقليم الرحامنة ساهم سلبا في تفاعل الرحامنيين مع حملات البام في الوقت التي حاولت بعض قيادات الحزب الظهور بين الفينة والاخرى لاظهار مشاركتها وتسويقها اعلاميا دون ان تحدث الفرق في اقناع المواطنين والمتعاطفين.
ومن جهة اخرى، استطاع الماكينة الانتخابية حميد العكرود الذي خوض المنافسة وكيلا لحزب التجمع الوطني للاحرار ان يبرهن على مكانته كواحد من الاعمدة الانتخابية بالاقليم حيث استطاع ان يحرج الاصالة والمعاصرة في الكثير من معاقله الانتخابية.
ومن جهة ثانية، اجمعت ذات المصادر، أن عبد الخاليد البصري وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية تمكن من ان يضع اسمه ضمن خانة المرشحين الذين بصموا مكانة لهم ضمن المنافسين الاكثر قربا من حصد مقعدا برلمانيا بعدما وجد تجاوبا استثنائيا لدى ساكنة الرحامنة بمركز بنجرير كما هو الشأن بالجماعات القروية.
ولم تنسى نفس المصادر، أن تشييد بالحملة الانتخابية المثالية التي يخوضها وكيل لائحة فيدرالية اليسار باقليم الرحامنة الذي يعمل بقوة بمنطقة صخور الرحامنة وامتداداته بمراكز الاقليم وخصوصا بمدينة بنجرير.