سياسة | الجمعة 7 أكتوبر 2016 - 15:19

بالفيديو..بنكيران يدلي بصوته وهذا ماقاله

  • Whatsapp

جدّد عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، التأكيد على عزمه مغادرة الحياة السياسية في حال لم يتصدر حزب “المصباح” الانتخابات التشريعية للسابع من أكتوبر التي تجري اليوم الجمعة بالمملكة.
وخلال إدلائه بصوته في الثانوية الإعدادية معاذ بن جبل بحي الليمون، قرب بيته بالرباط، أكد بنكيران للصحافيين، حول تصريحاته بمغادرة الحياة السياسية، أنه “ترأس الحكومة، وسار بطريقة إيجابية خلال الخمس سنوات من التدبير”، مشيرا إلى أن “الشعب صوت عليه خلال الانتخابات الماضية، وإذا هزم عليه استخلاص الدروس والعبر”.
وقال بنكيران في هذا الصدد، إن “عليه، في حال لم يتصدر الانتخابات البرلمانية، أن يغادر الحياة الحزبية إن لم تكن الحياة السياسية”، مبديا أمله في “أن يكون اختيار المغاربة صائبا خدمة لمصالحهم ولوطنهم خلال هذه الاستحقاقات”.
وخلال حضوره لمكتب التصويت، حوالي الحادية عشرة ونصف من صبيحة اليوم الجمعة، أحيط رئيس الحكومة المنتهية ولايتها بحراسة أمنية مشددة من لدن حراس بلغ عددهم خمسة، في مقابل حضور إعلامي كبير، وخصوصا القنوات الأجنبية المعتمدة والوكالات وكذا الإعلام الوطني.
ولم تخل عملية تصويت الأمين العام لحزب المصباح من قفشات بصم على جزء منها خلال أدائه لصوته من قبيل التفاعل مع المسؤول عن مكتب التصويت الذي أصر على إسماع رقمه للصحافيين.
[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=e8NHHuIfO0U[/youtube]
files-1 files-2