اخبار جهة مراكش | الجمعة 14 أكتوبر 2016 - 13:25

الكاتب العام لعمالة اقليم قلعة السراغنة يتراس اجتماعا لمعالجة ارتفاع فواتير استهلاك الكهرباء

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
ترأس محمد الشيكر الكاتب العام لعمالة اقليم قلعة السراغنة صباح اليوم الجمعة بمكتبه،اجتماعا دراسيا لمعالجة مطالب سكان حي لعوينة وحي الزاوية على اثر تنظيمهم لوقفات احتجاجية طيلة الايام الاخيرة من الاسبوع الجاري ضد ارتفاع اسعار استهلاك الكهرباء.
وخلال هذا الاجتماع القى الكاتب العام كلمة اشار فيها الى ان هذا اللقاء يرمي الى ايجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي دفعت بعدد من سكان بلدية قلعة السراغنة الى الاحتجاج.
وعرف اللقاء طرح مجموعة من المشاكل التي سبق للعديد من المنتخبين واعضاء من الجمعيات السكنية والزبناء والمتعلقة بطريقة فوترة الاستهلاك وتقديره،والرسوم المبالغ فيها والنقص الحاصل في الموارد البشرية وقراءة العدادات شهريا بشكل منتظم.
من جهتها قالت ممثلة المكتب الوطني ان الادارة قررت بعد الاستماع الى ممثلي السكان والمتضررين، بالقيام بفحص تقني للعدادات وتصحيح الاخطاء في حالة تبوثها، مؤكدة ان الوكالة التجارية ستلتزم بتقسيم المبالغ المرتفعة لجميع المشتكين.
وطالب الحاضرون في هذا اللقاء بالحرص على قراءة العدادات بشكل منتظم ومسؤول ومراعاة الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية للسكان.
اللقاء عرف ايضا تقديم جملة من الاقتراحات الرامية الى المحافظة على الطاقةالكهربائية واستخدامها بطريقة صحيحة والمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء والمحافظة عليها لتنعكس ايجايبا وبصفة مباشرة على المستهلك الذي يؤدي فاتورته لتنضاف الى مصاريف القفة.
تجدر الاشارة ان اللقاء حضره الى جانب الكاتب العام لعمالة الاقليم، رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، باشا المدينة وقائدة مقاطعة اجنان بكار وصالح الحقاوي المدير الاقليمي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب،، كما حضره عن المجلس البلدي، محمد لبيهي و العلامي ابي العلاء.