اخبار جهة مراكش | الخميس 27 أكتوبر 2016 - 15:29

صبري وواعمرو وايت الحاج يزورون رفقة منتخبين ورؤساء المصالح الخارجية أوراش التأهيل الحضري لمدينة قلعة السراغنة +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
ترأس، ظهر اليوم الخميس 27 اكتوبر، محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة، رفقة عبد الرحيم واعمرو البرلماني ورئيس المجلس الاقليمي ونورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي ووفد هام من المنتخبين والسلطات المحلية وفعاليات جمعوية، زيارة لاوراش التاهيل الحضري بالاحياء السكنية: الحرشة البهجة، المرس، القدس، امليل، النخلة، الاندلس، الهناء، ساحة الحسن الثاني وحي السويكية.
وخلال هذه الزيارة التفقدية، التي شارك فيها محمد الشيكر الكاتب العام للعمالة ونورالدين الجوهري باشا المدينة وفريق من المهندسين المكلفين بتتبع ومراقبة الاشغال، استمع عامل الاقليم الى شروحات وملاحظات تهم مكونات المشاريع التي تتم صياغتها وتنفيذ اشغالها بتنسيق وبشراكة مع مصالح الدولة ومؤسسات عمومية.وتهدف هذه المنجزات الى تقوية وتحسين محيط العيش للساكنة وتجاوز المقاربات التجزيئية للمشاريع.
وتبين من خلال الزيارة الاستطلاعية لمجمل المشاريع التي انجزت والتي توجد في مراحل بنائها النهائية،انها ساهمت بشكل كبير في تحسين المشهد الحضري لمدينة قلعة السراغنة،وخلفت ارتياحا كبيرا لدى عموم الساكنة.
وقال محمد صبري في حديثه لبعض ممثلي الجمعيات السكنية، ان هذه المشاريع والتي تتم تحث اشراف مهندسين اكفاء وبتنسيق مع عدد من المصالح المسؤولة، ستساهم بشكل كبير في التاهيل الحضري لعاصمة الاقليم، الهادفة الى الحد من معاناة ساكنة بعض الاحياء من مشاكل الثلوث والتخلص من المياه المنزلية المستعملة، واعادة اصلاح شبكة الصرف الصحي..
واكد ان المشاريع التي تشهدها قلعة السراغنة، تمت بمنظور جديد اعتمد مجموعة من اللقاءات التواصلية مع المنتخبين وجميع الفاعلين من اجل تاهيل البنيات التحثية وتحسين الخدمات الاساسية. من جهته عبر نورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي في تصريح للصحافة المحلية والجهوية، انه لايوجد اي تمييز اوانتقائية في مايخص عملية التبليط واشغال تعبيد الشوارع وطرقات ازقة المدينة ،واصلاح شبكات التطهير السائل بالاحياء القديمة الى غير ذلك من الاوراش التي تتم بقلعة السراغنة قي اطار مشاريع التاهيل الحضري.
كما اكد ان المدينة تشهد في الاونة الاخيرة بالفعل وثيرة انجاز مضطردة في الاوراش المتعلقة بمجالات النظافة وتقوية الانارة العمومية وتعبيد الشوارع وطرقات الازقة، وتمكينها من بنيات تحثية مثينة، ومشهد حضري متناغم، الى جانب تزويدها بفضاءات واسواق نمودجية للباعة الجائلين وبرامج اخرى ستزيد المدينة تاهيلا اكبر وفق مخطط استراتيجي هام يرمي الى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لساكنة قلعة السراغنة.
%d8%b5%d8%a8%d8%b1%d9%8a-copie 14881399_1137232283023004_1389528829_o-copie