اخبار جهة مراكش | الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 03:03

حزب البيجيدي بآسفي يدعو إلى إيفاد لجنة مركزية للوقوف على تجاوزات رجل سلطة

  • Whatsapp

أدان حزب العدالة والتنمية بالجماعة القروية اصعادلا التابعة للنفوذ الترابي لإقليم آسفي تلكؤ السلطات المحلية في تمكين ساكنة المنطقة من استفادتها من نظام المساعدة الطبية “راميد”.

وقال عبد اللطيف لمريق، النائب الثاني لرئيس جماعة اصعادلا، في تصريح لـ pjd.ma، “ليس من المقبول السكوت على تجاوزات قائد اصعادلا الذي حرم 500 طلب تقدمت به ساكنة المنطقة منذ سنة 2014 للاستفادة من نظام “راميد”، موردا أن “هذا السلوك ينم عن عقلية تراجعية لا مكان لها في مغرب ما بعد دستور 2011”.

وأوضح لمريق أن لقاء جمعه مع قائد المنطقة لمناقشة هذا الإشكال، وتابع “وخلال دورة جماعية تدارسنا ضمن نقط جدول أعمالها نظام التغطية الصحية بالجماعة، بدا القائد يتهرب من تقديم إجابة مقنعة”، متسائلا “هل يشكل حرمان ساكنة الجماعة من حقها في الاستفادة من نظام المساعدة الطبية قرارا سياسيا لمعاقبتها عن اختياراتها السياسية في الاستحقاقات الانتخابية الماضية”.

لمريق دعا عامل إقليم آسفي والمصالح المعنية بوزارة الداخلية إلى إيفاد لجنة للوقوف على تجاوزات قائد جماعة اصعادلا في تلاعبه بمصالح ساكنة المنطقة وحرمانها من أبسط حقوقها القانونية، المتجلية في استفادتها من نظام المساعدة الطبية “راميد”.