الشيشاويون ينظمون وقفة احتجاجية ليلا أمام عمالة شيشاوة تضامنا مع “السماك” فكري +صور حصرية

الشيشاويون ينظمون وقفة احتجاجية ليلا أمام عمالة شيشاوة تضامنا مع “السماك” فكري +صور حصرية

توفيق عطيفي – شيشاوة 
احتج العشرات من رجال التعليم والنشطاء الحقوقيون والمعطلين امام مقر عمالة شيشاوة، ليلة امس الأحد 30 اكتوبر، تضامنا مع فكري الذي لقي مصرعه داخل شاحنة أزبال بمدينة الحسيمة ليلة الجمعة الماضي، وذلك بعد دعوات لنشطاء فيسبوكيين للنزول الى الشارع للتعبير عن الادانة والاستنكار الشديدين للطريقة الهمجية التي قتل بها فكري.
وردد المحتجون شعارات شديدة اللهجة، طالبت حصاد وزير الداخلية بالرحيل، من قبيل:” يالطيف الدستور دوزوه بالسيف، ويا معبود هادشي فات الحدود والحسيمة فاتت الحدود”،” وطحن مو وعزي باه رآه الشعب كولو معاه”، “حصاد زيرو والمسؤولين زيرو وبغيناهم اطيرو”، “يا مغربي جا وقتك باش تدوي على حقك”، “الشفارة محصنين ولاد الشعب مطحونين”
وعقب ذلك قدمت مجموعة من الاطارات الجمعوية كلمات بالمناسبة، حيث عبر أنفلوس رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بامنتانوت، عن تضامنه باسمه وباسم كل مناضلات الجمعية المغربية لحقوق الانسان وكل المستضعفين، وأكد أن “فكري محسن مقتول والمخزن هو المسؤول”، وطالب الجهات المعنية بضرورة المساءلة والمحاسبة في اطار الشرعية الدولية لحقوق الإنسان وعلى ضوء تشريعاتها.
وثمنأنفلوس هذه المبادرة الاحتجاجية ومثيلاتها، التي تأتي بالتزامن مع المئات من المسيرات والوقفات التي تنظم في ربوع البلاد.
بدورها أدانت جمعية حملة الشواهد المعطلة، قتل فكري، بعد تلقي اشارة”طحن مو” معتبرين ذلك ركنا كافيا لادانة الجهات المسؤولة وبتحملها للمسؤولية الكاملة في هذا الحدث الخطي الذي يوحي باستمرارية التعسفات وما وصفوه بسنوات”الجمر والطحين”.
والى ذلك استنفرت هذه الوقفة الاحتجاجية الرمزية جميع الأجهزة الأمنية السرية والعلنية بمدينة شيشاوة، وسط حضور مهم من ساكنة المدينة خاصة فئة رجال التعليم والشباب، كما تم تأبين “شهيد الحكرة” بالشموع والزغاريد.
14874849_789616737845986_806757141_n-copie
14877248_789618114512515_778360835_n-copie

videossloader مشاهدة المزيد ←