اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 13:27

“البيئة السليمة دعامة لصحة الطالب”شعار أسبوع الطالب بكلية الحقوق بمراكش وهذا ماقاله البحيري عميد الكلية +صور

  • Whatsapp

خديجة النعماني ـ مراكش الآن
احتضنت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش فعاليات اسبوع إدماج الطالب، امس الاثنين 31 أكتوبر، تحت شعار “البيئة السليمة دعامة لصحة الطالب”.
وأشرف عبد اللطيف الميراوي رئيس جامعة القاضي عياض مرفوقا بعميد كلية الحقوق يوسف البحيري على انطلاق فعاليات اسبوع الطالب، الممتد الى غاية الثالث من نونبر الجاري، بحضور اساتذة جامعيين ومجموعة من الطلبة.
وبهذه المناسبة قال البحيري عميد الكلية، ان تنظيم هذا النشاط الجامعي جاء في اطار استعدادات المدينة لاحتضان مؤتمر الأقطاب حول المناخ، مؤكدا أن “كلية الحقوق تسعى للاسهام في السياسة العمومية حول ما يطرحه موضوع حماية البيئة من إشكالات”.
وعن الهدف من تنظيم النشاط المذكور، اوضح عميد كلية الحقوق، أن النشاط يروم تحسيس مكونات الفضاء الجامعي بأهمية البيئة في حماية الحياة”، مضيفا أن أول مشروع لمعالجة المياه العادمة لاستعمالها في السقي أطلق من كلية الحقوق، وهو عبارة عن مختبر علمي من تمويل رئاسة جامعة القاضي عياض، بتعاون مع كلية العلوم السملالية”.
وقال البحيري في كلمته، التي القاها بالمناسبة، ان الكلية باتت تتوفر على مركز صحي للاهتمام بصحة الطالب، يضم طبيبين وممرضين وسيارة إسعاف، مضيفا ان الكلية تنظم سنويا حملات صحية لفائدة الطلبة، توزع خلالها نظارات وتتم ضمنها فحوصات تهم السيدا وأمراض الجلد والأسنان وغيرها.
واضاف البحيري، ان هذه الدورة الثالثة تحتفي الى جانب الطالب الجديد ايضا بالطالب الإفريقي باعتباره صلة وصل بين المغرب والثقافة الإفريقية التي تعتبر امتدادا لعمقنا داخل القارة السمراء”.
files-1
Vendredi 17 Avril 2009 : Vendredi 17 Avril 2009 : Vendredi 17 Avril 2009 : Vendredi 17 Avril 2009 :