اخبار جهة مراكش | الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 08:39

سكوب..البروفيسور المنصوري يجري عملية جراحية لاطالة قضيب طفل بمراكش

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي ـ مراكش الآن
كشفت مصادر عليمة ل”مراكش الآن”، أن البروفيسور احمد بلهاشمي المنصوري، استاذ في جراحة الكلي والمسالك البولية والتناسلية، وعضو الاكاديمية الدولية للجراحة شعبة جراحة الجهاز التناسلي، قد اجرى، نهاية الاسبوع الماضي من شهر اكتوبر 2016، عملية جراحية دقيقة لفائدة طفل لم يتجاوز عمره 9 سنوات يعاني من مرض “micropiness” “صغر القضيب”.
وحسب نفس المصادر، فإن هذه العملية الدقيقة للمرض “micropiness” “صغر القضيب”، تعد هي الاولى من نوعها على الصعيد الوطني والتي أجراها البروفيسور المنصوري بنجاح كبير بناء على طلب مباشر من والدي الطفل حيث كان تسبب لهما الموضوع مشكلا نفسيا جراء قصر قضيب طفلهما.
وأضافت ذات المصادر، ان هذا المرض يستوجب علاجا جراحيا حيث يتم تقطيع رباط القضيب بعظم العانة “pubis” من اجل الزيادة في طول القضيب حيث أثبت البروفيسور المنصوري ريادته وطنيا بعدما نجح في اجراء العملية على اشخاص بالغين قبل ان يشرف على اجراء ذات العملية على طفل صغير حيث اظهرت نتائج ايجابية خصوصا وأن المرض العضوي يتسبب للمريض في ازمة نفسية وعقدة تؤثر على حياته العملية والزوجية.
وحسب نفس المصادر، فيبقى الهدف من إجراء هذه العملية الدقيقة هو الزيادة في طول وحجم القضيب حتى يتطابق مع المعدل والمقاييس العادية، وبالتالي يعالج المريض من الجانبين العضوي والنفسي.