اخبار جهة مراكش | الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 17:08

سكوب.أمن مراكش يحقق مع اشخاص عرقلوا مسطرة تحفيظ بقع فلاحية ب”مزارع السراغنة”

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن
تدخلت عناصر امنية مرفوقة برئيس الدائرة 16 بحي الازدهار مصحوبين بعناصر من الاستعلامات العامة بولاية امن مراكش، صباح اليوم الاربعاء 2 نونبر، من اجل الاستماع الى مجموعة من الاشخاص عرقلوا مسطرة تحفيظ بقع فلاحية ب”مزارع السراغنة” بمنطقة الازدهار.
وجاء التدخل الامني بعدما استعصى على اللجنة المختلطة التي يتقدمها مسؤولين من المحافظة العقارية العمل في ظروف مهنية من اجل تحفيظ ثلاث بقع ارضية بمساحة تجاوز 7 هكتارات بطريق “الولجة” الرابطة بين منطقة النخيل والحي الصناعي سيدي غانم بناء على وثائق عدلية وشواهد ادارية صحيحة المضمون.
وتقاطر منذ الساعات الاولى من صباح اليوم الاربعاء، العديد من الاشخاص ينتمون الى عائلة واحدة الى مزارع السراغنة من اجل توقيف مسطرة تحفيظ البقع الفلاحية المذكورة بحجة انهم يمتلكونها فيما الطرف الثاني يؤكد انه سلك المساطير الادارية القانونية من اجل تحفيظ البقع الارضية التي يستغلها منذ عقود وبشهادة العشرات من ساكنة المنطقة بما فيهم افراد من ذات العائلة الذين ينفون بصفة قطعية ادعاءات الطرف المحتج.
واكد المالك للبقع الارضية انه وضع الوثائق القانونية لدى المحافظة العقارية مرفوقة بشواهد ادارية مستخلصة من السلطات المحلية ووكالة الاملاك المخزنية مع عدم اعتراض مندوبية الاوقاف مما يفضح ادعاءات الاشخاص المعرقلين لمسطرة التحفيظ.
وقدم مالك البقع الارضية نسخ من الشواهد العدلية والادارية الى العناصر الامنية التي ضمتها الى تقاريرها والتي سيتم وضعها على مكاتب المسؤولين بالمدينة الحمراء فيما قامت مفوضة قضائية بتحرير معاينة تؤكد تورط مجموعة من الاشخاص في عرقلة مسطرة التحفيظ بدون وثيقة قانونية أوحكم قضائي.