اخبار جهة مراكش | الخميس 3 نوفمبر 2016 - 01:54

بلمختار وزير التربية الوطنية يقوم بزيارة المعهد المتخصص في الفندقة والسياحة بالصويرة

  • Whatsapp

قام رشيد بن المختار، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، مرفوقا بأحمد الكريمي، مدير الأكاديمية، وامبارك هرشى، المدير الإقليمي للصويرة، يوم الجمعة 28 أكتوبر، بزيارة المعهد المتخصص في الفندقة والسياحة بالصويرة، التابع للمكتب الوطني للتكوين المهني وإنعاش الشغل، في اطار الحملة التواصلية الثانية حول البكالوريا المهنية، التي أطلقتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي.
وتم الوقوف على التقدم في إرساء البكالوريا المهنية بالمديرية الإقليمية للصويرة، وذلك من أجل التأكيد أكثر على هذا التوجه الجديد، كخيار استراتيجي ودعامة كبرى في مجال تنويع العرض التربوي، من خلال إدماج الجانب المهني والتعليم العام وتوسيع الآفاق المستقبلية لتلامذة هذا المسلك.
وأثناء زيارته لمختلف مرافق هذا المعهد التكويني المتميز، اطلع الوزير على سير العمل في هذا المسلك ومدى التقدم الحاصل، خصوصا في الشق التطبيقي الذي يتيح أمام التلميذات والتلاميذ، فرص التدريب والتمرس.
وقدم الوزير، وهو يتفقد مختلف التخصصات، مجموعة من التوجيهات للتغلب على الصعوبات المحتملة. كما استمع لآراء الأساتذة المؤطرين حول هذا التوجه الجديد، ومدى تأقلم تلامذة الثانويات التأهيلية المحتضنة للبكالوريا المهنية مع أجواء وخصوصيات التكوين المهني.
20161028_100856