انفراد..سيدة تعترض موكب عامل اقليم قلعة السراغنة احتجاجا على رئيس جماعة الشطيبة وهذا الاخير يكشف الحقيقة +صور حصرية

انفراد..سيدة تعترض موكب عامل اقليم قلعة السراغنة احتجاجا على رئيس جماعة الشطيبة وهذا الاخير يكشف الحقيقة +صور حصرية

محمد لبيهي – مراكش الآن
قامت سيدة باعتراض موكب عامل اقليم قلعة السراغنة والوفد المرافق له، يوم امس الخميس 3 نونبر، لتقديم شكاية مباشرة له تدعي فيها ان رئيس الجماعة القروية الشطيبة رفض تسليمها رخصة استغلال السكن من اجل استعمالها لربط منزلها بالتيار الكهربائي حيث استمع لها عامل الاقليم وقرر تشكيل لجنة لتقصي حقيقة الموضوع.
ومن جهة ثانية، قال حميد الدهبي رئيس الجماعة القروية الشطيبة، ان المرأة التي اعترضت موكب عامل اقليم قلعة السراغنة للمطالبة بالاستفادة من الترخيص لها وربط منزلها بالتيار الكهربائي بدوار اولاد حسون، لاحق لها في ذلك، لان صاحب المنزل والموجود حاليا في الديار الايطالية، خالف فعلا احكام البناء، وعمد الى عدم احترام التصميم المصادر في عملية البناء.
واضاف رئيس الجماعة القروية ان ماقامت به المراة يوم امس خلال احتفال سكان الجماعة باعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بمناسبة المسيرة الخضراء، ليس له مايبرره، استنادا الى الحكم الصادر ابتدائيا بتاريخ 23/12/2013 في عهد الرئيس السابق للجماعة، وهو نفس الملف الذي ايدته محكمة الاستئناف . واوضح حميد الدهبي ان المحكمة افادت في محضر قانوني لايمكن له ان يتجاوزه، اشار على ان المحاضر التي يحررها ويمضيها الاعوان والموظفون الذي ينيط بهم القانون بعض مهام الشرطة القضائية التي تدخل ضمن اختصاصاتهم يوثق بمضمنها مالم يطعن فيها بالزور.
واكد رئيس الجماعة ان القضاء ادان المتهم صاحب المنزل من اجل مانسب اليه والحكم عليه بغرامة مالية نافذة قدرها 2000 درهم، كما نص الحكم على هدم البناء المخالف للتصميم.واوضح في تصريح خص به مراكش الان، انه لايمكن له كمسؤول ان يتجاوز ماهو منصوص عليه في القوانين المنظمة للدولة، ولايمكن له ان يطعن في الاحكام الصادرة عن القضاء.
14962815_1143832065696359_1268742960_n-copie

videossloader مشاهدة المزيد ←