رياضة | السبت 5 نوفمبر 2016 - 17:28

العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تدين احداث شغب طنجة

  • Whatsapp

عقد المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية اجتماعا يوم الخميس 3 نونبر 2016 بمقر العصبة وقبل الشروع في دراسة النقاط الواردة في جدول الاعمال، سجل المكتب المديري وبكل اسف احداث الشغب التي تلت نهاية المباراة التي جمعت بين الاتحاد الرياضي لطنجة والمغرب الرياضي الفاسي برسم دورة نصف نهاية إياب كأس العرش يوم الأربعاء 2 نونبر 2016. وقد اعتبر المكتب ان هذه الاحداث غير رياضية وغير مسؤولة حيث نتجت عنها اضرار كثيرة في الأشخاص والممتلكات اساءت للرياضة بصفة عامة وكرة القدم الوطنية بصفة خاصة. ولهذا فان العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تدينها بكل شدة وتعبئ جميع امكانياتها بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وجميع الجهات المعنية من اجل التصدي لها.
كما قدم المكتب المديري تهانيه لكل من نادي اولمبيك اسفي والمغرب الرياضي الفاسي بمناسبة تأهلها لنهاية كأس العرش 2016-2017 والتي ستقام بمدينة العيون يوم الجمعة 18 نونبر 2016.
وفقا للنقط الواردة في جدول الاعمال:
اطلع أعضاء المكتب على مختلف الأنشطة والإجراءات التي اتخذت من طرف المكتب المديري للعصبة منذ الاجتماع الأخير وخاصة تلك التي همت مختلف البطولات التي تنظمها العصبة ومشاركة أعضاء وإدارة العصبة في مختلف الاجتماعات المنظمة على صعيد الجامعة والمتعلقة بتتبع توصيات اليوم الوطني لكرة القدم المنعقد يومي 30 و31 ماي 2016؛
قدم فؤاد الورزازي رئيس لجنة المالية للعصبة عرضا حول مشروع النظام الأساسي للنادي والقانون المتعلق بالشركة الرياضية والاتفاقية بين النادي والشركة وكذلك النظام المحاسباتي للأندية. واعتبارا لأهمية الموضوع لكونه يعتبر دعامة أساسية في الاستراتيجية الوطنية لتطوير كرة القدم فقد اعطى مكتب العصبة كامل الأهمية له وقرر تعيين بعض أعضائه وهم السادة فؤاد الورزازي، عبد الحق رزق الله، عادل التويجر، محمد الكيماخ وعبد الرحمان البكاوي لتنسيق مع اللجنة المختصة بالجامعة الملكية لكرة القدم من اجل اعتماد أنجع السبل لتمكين جميع الأندية الوطنية التابعة للعصبة الاحترافية من الانخراط في هذه الورشة الهامة؛

  1. قدم عادل التويجر رئيس لجنة تأهيل البنيات التحتية تقريرا مفصلا حول مختلف المشاريع التي تهم البنيات التحتية الخاصة بكرة القدم الاحترافية سواء تلك التي تم إنجازها او التي هي في طور الإنجاز والتي شملت ازيد من 70 مشروعا همت:
    بناء مراكز التكوين؛
    تجهيز الملاعب بالعشب الطبيعي والعشب الاصطناعي؛
    الانارة؛
    التجهيزات المتعلقة بتنظيم المباريات ويتعلق الامر بالولوجيات الالكترونية وكاميرات المراقبة والكراسي المرقمة.
    قدم مصطفى السكادي رئيس لجنة المنافسات والبرمجة تقريرا حول برنامج البطولة الوطنية لكرة القدم الاحترافية بقسميها الأول والثاني وكذلك عن برنامج اجراء مختلف المباريات المؤجلة نظرا لمشاركة بعض الأندية الوطنية في الاستحقاقات الافريقية وقد تقرر في هذا الإطار ضرورة اجراء كل المباريات المؤجلة قبل الدورة 13 من مرحلة الذهاب.
    كما احاط أعضاء المكتب المديري بالنظام الجديد للمباريات القاريةCL CC   لسنة 2017 والتواريخ المحددة لها من طرف الاتحاد الافريقي لكرة القدم (CAF) خلال اجتماعه الأخير المنعقد بتاريخ 27 شتنبر2016. وقد لوحظ ان هذه التواريخ الجديدة تتزامن مع الدورات الأخيرة من مرحلة الإياب للبطولة الاحترافية. ولهذا فان اللجنة ستعمل على ملائمة البرنامج العام للبطولة مع برنامج المباريات المنظمة من طرف الاتحاد الافريقي لكرة القدم، بعد توصلها بهذا البرنامج والأخذ بعين الاعتبار المباريات التي ستهم الأندية المغربية المشاركة في الاستحقاقات الافريقية.