منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد من قلعة السراغنة:النظام السياسي المغربي يعمل على بلقنة الخريطة السياسية

منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد من قلعة السراغنة:النظام السياسي المغربي يعمل على بلقنة الخريطة السياسية

محمد لبيهي – مراكش الآن
قالت نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد في اللقاء التواصلي الذي ترأسته، مساء يوم أمس الأحد، بقلعة السراغنة، ان النظام السياسي المغربي ظل يعمل منذ عقود على بلقنة الخريطة السياسية للبلاد.
واضافت منيب التي كانت تتحدث في قاعة الاجتماعات التابعة لبلدية قلعة السراغنة في موضوع “المغرب مابعد انتخابات السابع من اكتوبر” ان حزب العدالة والتنمية استغل حراك 20 فبراير للوصول الى الحكم وكون حكومة اصبحت بمثابة “الخادم المطيع لصندوق النقد الدولي”.
وابرزت في حديثها عددا من المظاهر التي دفعت بالمغاربة الى الخروج الى الشارع وتنظيم الاحتجاجات والمسيرات للتنديد بمايطبع -حسب المتحدثة نفسها- السياسات اللاشعبية التي تنهجها حكومة بن كيران.
وقالت الامينة العامة للاشتراكي الموحد في حديثها عن مواقف حزبها انه يعمل في اتجاه تتبيث ركائز مجتمع منفتح، منتج وعادل ومتضامن ويحترم التعدد والاختلاف ويضمن حرية الرأي والتعبير.
واوضحت ان حل وتسوية القضايا الكبرى للمغرب لن يتحقق الا عن طريق تقوية البيت الداخلي وترسيخ ديمقراطية حقيقية. وأكدت ان اليسار منذ انطلاقته الاولى وهو يلح على خيار التحول الديمقراطي، باعتباره خيارا استراتيجيا ومستقبليا تفرضه الضرورات الموضوعية لصراع القوى وتوازنها في اطارالتطور الذي يجتازه المجتمع المغربي، وباعتباره كذلك خيارا يستجيب لمتطلبات تعبئة واشراك اوسع للطبقات والفئات الاجتماعية ذات المصلحة في التغيير والتحديث.

videossloader مشاهدة المزيد ←