اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 12:13

ابتدائية الصويرة تدين متورطين في دعارة القاصرات بالسجن النافذ

  • Whatsapp

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة الصويرة بأربع سنوات سجنا نافذا في حق متهمين اثنين، وأدانت امرأتين بالسجن النافذ خمس سنوات، في ملف جنحي تلبسي عدد 522-16، تابعت فيه النيابة العامة المذكورين بتهمة التغرير بقاصر من طرف وسيطات في شبكة للدعارة، لصالح شخصيات معروفة وأثرياء بالإقليم.
وقال عز الدين الشرقاوي، محام بهيئة أسفي دفاع القاصر التي تم التغرير بها: “الجلسة تميزت بمناقشة القضية، وقدمنا خلالها مجموعة من الدفوعات تتعلق بعدم الاختصاص ضمتها المحكمة إلى الجوهر”.
وأورد المحامي ذاته: “يتبين من الأحكام المذكورة أن العدالة قالت كلمتها دفاعا عن الشرف”، مشيرا إلى أن “القانون يجب أن يحمي هذه القضايا أكثر من حماية ما هو مادي، كالملكية أو المال”.
وكانت القضية المشار إليها قد انفجرت إثر اكتشاف أم لتصرفات غير سوية لابنتها البالغة من العمر 16 سنة، ورسائل نصية وصور إباحية ومكالمات مع وسيطات في الدعارة، وزبناء أغلبهم شخصيات لهم مكانة اجتماعية وسياسية بالمنطقة، من بينهم رئيس جماعة وبنكي متقاعد.
يذكر أن قاعة الجلسات بالمحكمة الابتدائية للصويرة شهدت حضورا كبيرا من متتبعي قضية القاصر من فاعلين جمعويين وحقوقيين، والأحكام صدرت في حق المتهمين حضوريا حسب موقع هسبريس.