اخبار جهة مراكش | الخميس 1 ديسمبر 2016 - 06:15

ابتدائية امنتانوت تتابع شرطي وسائق متهمين بالقتل غير العمد في حالة سراح

  • Whatsapp

قرر قاضي التحقيقي بالمحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، متابعة رجل أمن وسائق سيارة من الصنف الأول في حالة سراح من أجل القتل غير العمد بسبب حادث سير حسب الفصل 172/173 من مدونة السير، وكفالة مالية قدرها 3000 درهم لكل واحد منهما، في انتظار إنطلاق محاكمتهما.
وجاءت متابعتهما في حالة سراح من طرف قاضي التحقيق بعد إحالة سائق “طاكسي” في حالة اعتقال والشرطي في حالة سراح، على أنظار النيابة العامة لدى ذات المحكمة من طرف عناصر الدائرة الأمنية الأولى بمدينة شيشاوة.
ووقعت الحادثة المميتة مساء يوم الثلاثاء 22 نونبر، أمام مقر القيادة الإقليمية للقوات المساعدة بمدينة شيشاوة، أودت بحياة سيدة تدعى “منى.د” تنحدر من جماعة المزوضية وتعمل بورش لبيع المواد الحديدية بمدينة شيشاوة، وذلك بعد دهسها رجل أمن بواسطة سيارة خفيفة من نوع “داسيا لوكان”.
وأفاد شهود عيان، أن الضحية لحظة دهسها من طرف رجل الأمن الذي يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بشيشاوة، ارتطت بسيارة أجرة من الصنف الأول كانت تسير في الإتجاه المعاكس.
هذا وقد انتقلت عناصر الأمن الوطني بالدائرة الأولى بالمدينة إلى عين المكان للوقوف على ملابسات الواقعة وتحديد المسؤوليات القانونية، فيما تم نقل الضحية إلى مستعجلات المركز الإستشفائي محمد السادس بشيشاوة، حيث لفظت أنفاسها الأخيرة لحظة وصولها للمستشفى.