انفراد.. دومو يتقدم بالطعن في نجاح برلماني قلعة السراغنة الاستقلالي احمد التومي

انفراد.. دومو يتقدم بالطعن في نجاح برلماني قلعة السراغنة الاستقلالي احمد التومي

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
أكد مصدر مطلع من حزب الاستقلال، ان البرلماني احمد التومي توصل بنسخة من الشكاية التي تقدم بها لدى المجلس الدستوري، عبد العالي دومو مرشح التقدم والاشتراكية، للطعن في نتيجة نجاحه في اقتراع يوم السابع من اكتوبر لانتخاب اعضاء مجلس النواب بالدائرة التشريعية السراغنة زمران.
ووفق المصدر ذاته، يراهن عبد العالي دومو على الاصوات التي حصل عليها العياشي الفرفار الذي ترشح باسم الحركة الديمقراطية الاجتماعية. اعتبرها دومو حسب نفس المصدر اصواتا لصالح لائحة الكتاب بسبب ان الفرفار سبق له ان فاز في الانتخابات الجماعية التي جرت، يوم الرابع من شتنبر 2015، باسم حزب التقدم والاشتراكية.
مضيفا ان هذه الاصوات كانت ستمكنه من الظفر بمقعد برلماني لو لم يتقدم الفرفار باسم رمز حزب سياسي غير الذي كان ينتمي اليه قبل سبعة اكتوبر.
وقال المصدر لـ”مراكش الآن”، ان دومو يطالب في الطعن الذي تقدم به باجراء انتخابات جزئية حول مقعد واحد في نفس الدائرة. يدكر ان عبد العالي دومو حصلت لائحته في الانتخابات البرلمانية الأخيرة على مامجموعه:6209 صوتا محتلا بذلك المرتبة السابعة، حيث حصلت لاىحة الاصالة والمعاصرة على 38513،لائحة العدالة والتنمية :12433، فيما حصلت لاىحة احمد التومي باسم حزب الاستقلال على9032.

videossloader مشاهدة المزيد ←