اخبار جهة مراكش | الأحد 4 ديسمبر 2016 - 15:06

الصويرة تسجل 55 ملم كأعلى نسبة للتساقطات المطرية ومراكش 13 ملم +صورة

  • Whatsapp

سجلت مدينة الصويرة أعلى نسبة تساقطات مطرية، أمس السبت، حسب المقاييس، التي أعلنت عنها مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، صباح اليوم الأحد.
وأفادت مديرية الأرصاد الجوية أنها سجلت، من الساعة السادسة صباحا من يوم أمس السبت، إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم الأحد، 55 ملم في الصويرة، و32 ملم في أكادير، و27 ملم في تارودانت، و23 ملم في طنجة، و17 ملم في أيت ملول والجديدة، و14 ملم في الحسيمة، و13 ملم في مراكش، و11 ملم في فاس، وسيدي افني، و10 ملمترات في كلميم، وتيزنيت، وإفران.
وسجل المصدر ذاته 9 ملمترات في الشاون، و8 ملمترات في سطات، و6 ملمترات في الراشيدية، و5 ملم في طانطان، و4 ملمترات في مكناس، وتازة، و3 ملمترات في تطوان، والمحمدية، و2 ملم في القنيطرة، خريبكة، وورزازات.
وعرفت الدارالبيضاء أنفا والناظور أقل نسبة تساقطات مطرية، بملمتر واحد فقط، فيما سجلت وجدة بوعرفة، والعرائش، والرباط، وسيدي سليمان، وميدلت، والعيون أقل من ملم واحد.
وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، أن يكون الطقس ممطرا، بصفة محلية، فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، والريف، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وسوس، والأطلس ومناطقه المجاورة، إضافة إلى داخل البلاد والمنطقة الشرقية. ويحتمل نزول بعض الأمطار الضعيفة والمتفرقة بالسفوح الشرقية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.
أما الرياح فستهب معتدلة من الجنوب الغربي في السهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي، وأحيانا من الغرب في معظمها بباقي جهات المملكة.