اخبار جهة مراكش | السبت 10 ديسمبر 2016 - 20:34

خطير..تقرير جامعي أسود عن مالية الكوكب المراكشي يحرج رئيس الفريق مربوح

  • Whatsapp
صنفت لجنة مراقبة مالية الاندية الاحترافية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فرق الرجاء الرياضي والنادي القنيطري، والكوكب المراكشي، في ذيل الفرق الاحترافية من حيث التسيير المالي وقدرة هذه الفرق على مواكبة مصاريف الموسم الرياضي الحالي.
وتذيل الفرق الثلاثة الترتيب بسبب المشاكل المالية الكثيرة التي يعانون منها، والأزمة التي تضرب خزينتهم منذ بداية الموسم الرياضي الحالي.
وبات الرجاء والكوكب والكاك عاجزون عن توفير مصاريف موسمهم الرياضي الحالي، من منح التوقيعات ومنح اللاعبين، ومصاريف التنقل لإجراء المباريات.
وإلى جانب الفرق المذكورة تأتي فرق أخرى في المرتبة الثانية أبرزها فريق شباب الريف الحسيمي، الذي يعاني من ضائقة مالية دفعت لاعبيه إلى خوض إضراب عن التداريب، وكذلك الشأن بالنسبة لفريق الدفاع الحسني الجديدي، الذي يبصم على بداية جيدة في الدوري الاحترافي.
وللحد من الأزمات المالية للفرق، ودفع مسيريها إلى نهج سياسة متوازنة والعمل على حل المشاكل المالية العالقة، قررت الجامعة في بلاغ رسمي لها حرمان الفرق التي تعاني من مشاكل مالية ولديها ملفات نزاعات عالقة بالجامعة أو الاتحاد الإفريقي من التعاقد مع أي لاعب في مرحلة الانتقالات الشوية المقبلة.
وسيكون الرجاء المتضرر الأكبر من القرار على اعتبار أن مدربه يطالب بتعزيز الفريق بلاعبين جدد لرغبته في المنافسة على لقب الدوري الاحترافي حسب منارة.