اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 12:52

عاجل..امن إمنتانوت يوقف عصابة اجرامية متخصصة في تجارة المخدرات بجماعة ايت هادي

  • Whatsapp

سمير الخصاصي – شيشاوة 
تمكنت عناصر الضابطة القضائية لأمن امنتانوت، صباح اليوم الثلاثاء 13 دجنبر، من اعتقال خمسة اشخاص بتهمة الاتجار واستهلاك المخدرات، وذلك بدوار وجماعة ايت هادي بتنسيق مع عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بشيشاوة.
وكشفت مصادر عليمة ل”مراكش الآن”، أن الأشخاص الموقوفين هم شقيقين المسميين ( بومهدي. ي/ بومهدي.ع) بتهمة ترويج مخذر الحشيش، والثلاثة الاخرين مستهلكين من ضمنهم قاصر.
وجاءت هذه العملية النوعية بعد أن تمكنت عناصر الأمن الوطني بامنتانوت من اعتقال مستهلك لنفس المخذر بمدينة امنتانوت، والذي اعترف أثناء التحقيق معه بمصدر تزوده بالمخذرات بجماعة ايت هادي، الى أن تم اقتياده الى مكان تواجد الشقيقين حيث تمت مباغتتهما بعد اقتحام منزلهما، بتعليمات من النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية لامنتانوت، وقادت التحقيقات الأولية مع المتهمين من الوصول الى ثلاثة مستهلكين والقائمة لا زالت مرجحة للارتفاع، حيث لا زالت ذات العناصر الأمنية تقوم بمداهمة عدد من المنازل المشتبه في اتخاذها كمخبئ للمخذرات.
والى ذلك تم اقتياد الموقوفون الخمسة الى مخفر الشرطة بامنتانوت، قصد استكمال التحقيق بتنسيق تام مع النيابة العامة المداومة بالمحكمة الابتدائية لامنتانوت، في انتظار استكمال البحث عن باقي شركاء العصابة الاجرامية قصد تقديمهم امام النيابة العامة لتقرر ما تراه مناسبا في حقهم ةانتظار انطلاقة اطوار المحاكمة.