مجتمع | الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 07:36

أمن البيضاء ينهي نشاط عصابة سرقة البالوعات

  • Whatsapp

وضع أمن عين الشق، حدا لتساؤلات المواطنين حول اختفاء الغطاءات الحديدية الخاصة بالبالوعات، وما يشكله من أخطار على مستعملي الطریق نهار أو لیلا، بوضیع الید علی زعيم عصابة متخصصة في سرقة هذا النوع من الممتلكات العمومية، ولم يكن إلا مستخدما لدى شركة التدبير المفوض للماء والكهرباء (ليديك).
ونقلت يومية “الصباح” في عددها ليوم غد الثلاثاء، عن مصادر أن تعدد شکایات الشركة والمواطنين حول اختفاء هذه الأغطية دفع إلى إطلاق مراقبة وأبحاث مكنتا من فلك لغز السرقات المتتالية.
وأوضحت الجريدة أن الغريب في أمر العصابة أن المتهم الرئيسي، يستعمل سيارة تابعة للشركة نفسها، ما عقد أمر الاشتباه في أنه بالفعل المجرم الذي دوخ السكان والأمن والشركة على السواء.
وضبط المتهم في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد، وهو متلبس بسرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي، التي توضع وسط الطريق، دون اكتراث بما قد يسببه ذلك من مخاطر للمواطنين، وتم تعقب المشتبه فيه إلى أن عمد إلى إزالة غطاء حديدي كبير من وسط الطريق ووضعه في الصندوق الخلفي للسيارة، وكان رفقته شخص ثان يساعده في حملة إلى السيارة، سيما أن الأغطية ثقيلة ولا يمكن لشخص واحد نقلها.
وباغتت عناصر الأمن اللصين، كما تجمهر حولهما مواطنون، إذ حاول المتهم الرئيسي قي البداية الادعاء أنه ينجز أشغالا قبل أن تتم محاصرته بالحقيقة بالاعتماد على تصريحات الشرطة القضائية، بعد تفتيش السيارة والعثور بداخلها علی 60 غطاء حديديا اقتلعها المتهم في صبيحة اليوم نفسه من مجموعة من الأحياء.