اخبار جهة مراكش | الخميس 22 ديسمبر 2016 - 13:21

انطلاقة مشروع الصرف الصحي بالمدينة العتيقة لقلعة السراغنة يضع حدا لأزمة التطهير السائل

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تمت أول أمس الانطلاقة الفعلية لمشروع اعادة تهيئة شبكة التطهير السائل بحي عرصة الحاج الطاهر،ضمن برنامج يشمل اصلاح قنوات الصرف الصحي لاحياء لمدينة العتيقة لبلدية قلعة السراغنة، بغلاف مالي يقدر ب:10،5 مليون درهم، وتستغرق مدة انجازه ستة أشهر. وسيستفيد من هذا المشروع الرائد أزيد من 3000 أسرة أي مايعادل :أزيد من خمسة عشر ألف نسمة من مجموع سكان قلعة السراغنة.
ويرتقب ان يضع حدا للمشاكل التي عانت منها ساكنة الأحياء المعنية منذ أزيد من عشر سنوات. واعتبر العديد من سكان الأحياء التي سيشملها هذا المشروع،مبادرة ستساهم في تحسين بيئتهم والتصدي لمظاهر التلوث والحفاظ على البنية التحثية.
من جهته، قال نورالدين أيت الحاج رئيس المجاس البلدي ان المشروع يشكل مبادرة رائدة في مجال التنمية الاجتماعية من خلال ترسيخه للمقاربة التشاركية التي مافتىء الملك محمد السادس يؤكد على نهجها كدعامة أساسية للاستجابة للحاجيات الضرورية للمواطنين وتحسين مستوى عيشهم .
تجدر الاشارة، ان مشروع اعادة تأهيل قنوات الصرف الصحي بالمدينة العتيقة، يعد من المشاريع التي سبق لمحمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة في لقاء سابق بأعضاء المكتب المسير للمجلس البلدي ان وعد بتنفيذه لفائدة الساكنة، في اطار برامج التأهيل الحضري لبلدية قلعة السراغنة.