مجتمع | السبت 24 ديسمبر 2016 - 07:48

هذا مصير مختطف ومغتصب الطفل عمران بالبيضاء

  • Whatsapp

قررت عائلة الطفل عمران، ضحية الاغتصاب الذي نجا من موت محقق بليساسفة البيضاء، استئناف الحكم الصادر ضد الجاني بعدما قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالبيضاء منحه عقوبة خمس سنوات سجنا تافذا.
ونقلت جريدة “الصباح” في عددها لنهاية الأسبوع، عن فاطمة لمبيض، والدة الطفل عمران البالغ من العمر أربع سنوات، ان الحكم “مخالف للقانون واستخفاف بحق الضحية، خصوصا ان الجريمة تتضمن الخطف والاغتصاب ومحاولة القتل”، إضافة ألى أن الحكم الصادر في حق الجاني ياتي بعد اعترافه بالمنسوب إليه وكذا بجرائم اخرى في حق أطفال آخرين.
وأضافت الجريدة على لسان أم الضحية أن المثير في عقوبة خمس سنوات سجنا نافذا ان “الجاني اعترف أمام هيأة المحكمة بأنه حاول قتل الضحايا لكنه لم يوفق في ذلك”.
وتساءلت المتحدثة ذاتها عن ماهية الحكم الصادر والهدف منه، مشيرة الى انه لا يصدق ولا يمكن تقبله من قبل عاقل، خصوصا بعد ان اصبحت قضية رأي عام وفضيحة أثرت سلبيا على نفسية الضحية وعائلته.
وكشفت أم عمران أن الحكم بخمس سنوات لم يخفف ولو نسبيا من النار التي بداخل قلبها جراء ما تعرض له فلذة كبدها، والذي ما زالت تداعباته مستمرة في ما يتعلق بالجانب النفسي، مشيرة الى أنها كانت تنتظر من هيأة المحكمة بعد الاستماع الى عائلة الضحية واعترافات المتهم امام القاضي بجرائمه ان يكون الحكم عبرة لمن تسول له نفسه المساس والعبث ببراءة الطفولة وحياة المواطنين.