اخبار جهة مراكش | الأحد 25 ديسمبر 2016 - 13:58

واعليشان:مركز الأطفال في وضعية صعبة بقلعة السراغنة يدبر وفق القانون ولا وجود لاختلاسات ولا لممارسات لاأخلاقية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
أكد عبد الرحمان واعليشان رئيس مجلس تدبير مركز الأطفال في وضعية صعبة بقلعة السراغنة في ندوة صحفية عقدها مساء يوم أمس السبت 24 دجنبر، أن كل ماجاء في الفيديو الذي نشره أحد النشطاء الفيسبوكيين مؤخرا، وماتضمنه من اتهامات لبعض أعضاء الجمعية المسؤولة على تسيير المركز، غير صحيح ويتنافى مع أخلاقهم.
وأوضح رئيس الجمعية أن المركز يدبر وفق القانون المنظم لمراكز الرعاية الاجتماعية. مضيفا انه أعد منذ انتخابه رئيسا للجمعية، برنامجا يشتمل على أنشطة غير مسبوقة من اجل الارتقاء بأوضاع نزلاء المركز وايلائهم الرعاية المناسبة وتحسين ظروف اقامتهم داخله بشكل لائق.
وبخصوص مايتعلق بطرد أطفال من المركز، أوضح رئيس الجمعية انه ادعاء باطل، مضيفا ان الأمر يتعلق بحالة فرار أربعة أطفال من المركز لأسباب غير معروفة، وقد تم اخبار النيابة العامة، الأمن الوطني وقاضي الأحداث وبتقارير تناولت جميع الجوانب المتعلقة بالحالات المعنية.
وأبرز واعليشان ان مركز الأطفال في وضعية صعبة بقلعة السراغنة عرف تحسنا كبيرا، ويمارس أنشطته بشكل عادي، وقال بأن أبواب ادارة المركز مفتوحة في وجه كل من يريد ان يطلع على ماليته وطرق تدبيرها وفق ماهو موثق لدى مسؤوليه بشكل دقيق ومسؤول.وقال بان العاملين بالمركز يبذلون جهودا مضاعفة وفي احترام تام للنظام الداخلي للمؤسسة.
من جهته، قال شرف المتوكل أمين مال جمعية مركز الأطفال في وضعية صعبة، إن انخراطه في تدبير شؤون هذه المؤسسة، يندرج في اطار ايمانه الكبير بالسهر والحفاظ على الحقوق الكاملة للنزلاء، وتتبع شؤونهم والحفاظ عليها لفائدتهم، وليس لتحقيق أغراض ومصالح شخصية.
وأكد شرف انه حاول رفقة رئيس الجمعية وضع حد للصراعات التي عرفها المركز في عهد المكتب السابق والتي وصلت ملفاتها الى القضاء، مبرزا ان الهدف من مواقفه والفريق الذي يشتغل معه يرمي الى ترسيخ عمل جمعوي حقيقي.
وأفاد بأن المكتب الجديد توصل مؤخرا بمنحة مالية برسم سنة 2015 من الوزارة الوصية تقدر ب 29 مليون سنتيم ستمكن من تسوية جزء مهم من الديون المترتبة عن مصاريف المكتب السابق.