حوادث | الأحد 1 يناير 2017 - 10:17

الدرك يعتقل 42شخصا ويحجز اطنان المخدرات والكحول

  • Whatsapp

أوقفت عناصر الدرك الملكي بكل من سرية سطات وبرشيد وبن سليمان وبوزنيقة، خلال عمليات استباقية، ما مجموعه 42 شخصا مع وحجز أطنان من المخدرات والمشروبات الكحولية، والمئات من الأقراص المهلوسة، وأسلحة بيضاء، وسيارات ودراجات نارية مخصصة لنقل تلك المواد المحظورة والاتجار فيها.
عمر الزعيم، قائد سرية الدرك ببرشيد، قال، في تصريح لهسبريس، إن العمليات الأمنية الاستباقية التي تقوم بها القيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات تدخل في إطار المجهودات المبذولة من أجل محاربة الجريمة بشتى أنواعها، موازاة مع حلول السنة الميلادية الجديدة.
وأوضح قائد الدرك ببرشيد أن الوحدات التابعة لكل من سرية سطات وبرشيد وبن سليمان وبوزنيقة قامت بحملات تمشيطية استباقية، مكنت من حجز كميات مهمة من المواد المحظورة، والسيارات والعربات المخصصة لنقلها.
وأضاف المسؤول الأمني أنه جرى حجز حوالي طن من مخدر “الكيف” و”طابا” و”الشيرا”، في حين بلغ المحجوز على مستوى ماء الحياة 6 أطنان، مع تفكيك معملين تقليديين لصناعة “الماحيا”، كما تم حجز ما يفوق 2000 قنينة خمر بمختلف أنواعها. وبلغ عدد الأقراص المهلوسة المحجوزة 1442، من نوع “رفوتريل”، كانت موجهة نحو الدار البيضاء، مع توقيف 42 شخصا، منهم من جرى تقديمه إلى العدالة ومنهم من لا زال تحت تدابير الحراسة النظرية القانونية في انتظار عرضه على النيابة العامة المختصّة.
ماحيا ـ الشيرا files