اخبار جهة مراكش | الإثنين 23 يناير 2017 - 18:35

لجنة التعاون الدولي والشراكات ببلدية قلعة السراغنة تصادق على مشاريع اتفاقيات

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
صادق أعضاء لجنة التعاون الدولي والشراكات في اجتماعها العادي المنعقد، اليوم الاثنين 23 يناير، بقاعة الرؤساء ببلدية قلعة السراغنة على ثلاثة مشاريع اتفاقيات قبل عرضها على أنظار المجلس في دورته العادية لشهر فبراير2017 التي قرر المكتب المسير انعقادها يوم السابع منه.
ويتعلق الامر باتفاقية الاطار بين المجلس الجماعي والجمعيات لتدبير ملاعب القرب، اتفاقية الاطار للشراكة بين المجلس الجماعي والجمعيات لتدبير المراكز الاجتماعية المتعددة الاختصاصات واتفاقية شراكة قصد انجاز مشروع منطقة صناعية بمدينة قلعة السراغنة.
وتميزت اشغال هذه اللجنة التي ترأسها بدر الغزالي بنقاش صريح تطرق فيه الحاضرون الى عدد من الجوانب التي تهدف الى ضمان السير العادي الأنجع للمنشات التي احدتث مؤخرا باحياء المدينة، كما تضمنت مداخلات أعضاء اللجنة جملة من التعديلات والاقتراحات التي سيتم عرضها خلال الدورة القادمة قصد الدراسة والمصادقة يوم السابع فبراير من قبل أعضاء المجلس البلدي.
تجدر الاشارة، ان اتفاقية شراكة لاحداث منطقة صناعية جديدة بمدينة قلعة السراغنة، سبق وان تمت المصادقة عليها بالاجماع في الدورة العادية للمجلس الاقليمي بالاجماع.
وسينجز المشروع على وعاء عقاري جماعي تقدر مساحته ب 56 هكتار، ويتضمن أشغال: الطرق والترصيف، أشغال التطهير، الربط بشبكة الماء الصالح للشرب، والهاتف، بغلاف مالي يقدر ب:89.503.591 درهم.
اما الكلفة الاجمالية للمشروع فتصل الى :107.503.591 درهم يساهم في تمويلها: وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، مجلس جهة مراكش اسفي، المجلس الاقليمي، غرفة التجارة والصناعة والخدمات، وكالة الحوض المائي لام الربيع وبلدية قلعة السراغنة.