اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 24 يناير 2017 - 13:24

مروحية طبية تنقذ مواطنا في حالة صحية حرجة بأوريكا وتنقله الى مستفشى الرازي بمراكش

  • Whatsapp

قامت المصلحة الاستعجالية SAMU التابعة للمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، بتنسيق مع السلطات المحلية، اول الأمس الأحد 22 يناير، بنقل السيد (ح. أ) البالغ من العمر 29 سنة، من دوار ايت موسىتمنكاربالجماعة الترابية ستي فاضمة-اوريكا التابعة لإقليم الحوز، إلى قسم المستعجلات بمستشفى الرازي التابع للمركزالإستشفائي بمراكش.
وقد سبق للسيد (ح.أ) أن أجرى عملية جراحية على مستوى القلب قبل سبعة أشهر، مع تتبع لحالته الصحية التي كانت توصف بالجيدة منذ حوالي شهر حسب آخر فحص. إلا أنه خلال هذا الأسبوع أحس بعياء شديد مع ضيق في التنفس، وتطورت الحالة إلى هبوط حاد في الدورة الدموية، نتيجة التهاب على مستوى القصبات الهوائية، مما أدى إلى تدهور حالته الصحية، ليتم الاتصال، بوجه السرعة بالمصلحة الاستعجالية SAMU في الساعة 12و 48د، فتمت معاينته من طرف طاقم طبي وتمريضي، ونقل استعجالا على متن المروحية الطبية التابعة للمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش إلى مصلحة المستعجلات بمستشفى الرازي، حيث خضع للفحوصات الطبية اللازمة، وحالته الآن مستقرة إلى حين إجراء تقييم ثاني لوضعه الصحي..
وقد خلف هذا التدخل الطبي الاستعجالي ارتياحا كبيرا وسط عائلة المريض، كما لقي استحسانا لدى ساكنة هذه المنطقة النائية والتي يصعب ولوجها برا بسبب محاصرتها بالثلوج و رداءة أحوال الطقس.