اخبار جهة مراكش | الإثنين 30 يناير 2017 - 14:58

جنايات مراكش تدين مستشارا جماعيا سابقا ب20 سنة نافذة بعدما أطلق النار على مأمور التنفيذ ببندقية “خماسية”

  • Whatsapp

أدانت الغرفة الجنائية االإستئنافية بجنايات مراكش، يوم الخميس الماضي، وهي تبث في قضايا الجنح التلبسية، مستشار سابق بجماعة سيدي محمد دليل، ب 20 سنة حبسا نافذا، بعد الحكم عليه ابتدائيا ب12 سنة سجنا نافذا، وذلك من أجل محاولة القتل العمد بواسطة سلاح ناري، حيث حضر أطوار الجلسة الضحية على كرسي متحرك.
وتعود تفاصيل الواقعة حسب مصادرنا، إلى زوال يوم الخميس 30 أبريل 2015، حينما أطلق مستشار جماعي بالمجلس القروي سيدي محمد دليل اقليم شيشاوة، أعيرة نارية بواسطة “خماسية” على موظف تابع للمحكمة الإبتدائية بامنتانوت ويعمل مأمورا للتنفيذ وسائق جرافة، وذلك بدوار “اولاد بوعنكة” بجماعة سيدي محمد دليل، حيث أصيب الأول بكسور مزدوجة على مستوى رجله اليمنى أجري من خلالها عدة عمليات جراحية بمصحة خاصة بمراكش، فيما أصيب السائق بجروح بليغة الخطورة على مستوى كتفه، نقل على إثرها إلى مستعجلات المركز الإستشفائي محمد السادس بشيشاوة لتلقي الإسعافات الأولية.
وأكدت مصادر محلية، أن المستشار الجماعي المدعو “العربي . ب” المزداد سنة 1952، أقدم على إطلاق النار من بندقيته التي لا تتوفر على تأمين، بعدما حضر المأمور عن إجراءات التنفيذ المسمى “مصطفى . خ” لتنفيذ حكم قضائي نهائي صادر عن المحكمة الإبتدائية بامنتانوت، من أجل هدم حائط قام الظنين ببناءه المشيد بطريقة غير قانونية مع إغلاق باب منزل، الشئ الذي لم يرق المستشار ليقدم على إطلاق النار عليهما، وذلك بحضور عناصر الدرك الملكلي وممثل السلطة المحلية.
هذا وقد تم اقتياد المستشار الذي يعاني من مرض السكري، إلى المركز القضائي للدرك الملكي بسرية شيشاوة، من أجل فتح تحقيق مع المتهم، بناءا على تعليمات النيابة العامة المختصة.
صورة تكميلية