اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 31 يناير 2017 - 12:17

“باب” يُرسل شيخا إلى المستشفى بقلعة السراغنة

  • Whatsapp

تعرّض شيخ طاعن في السن، يقطن ببلوك إمليل بقلعة السراغنة، لاعتداء أفضى إلى الضرب والجرح عقب احتجاجه على جاره المصر على فتح باب ثالث لمنزله يضر بالسكان، ضدا على الأحكام القضائية الابتدائية والاستئنافية الصادرة في هذا الملف، رغما عن جيرانه الذين سبق لهم تقديم شكايات عديدة في الموضوع.
وأصيب الشيخ الكبير بجروح على مستوى رأسه ورُضوض استَدعت نقله نحو المستشفى الإقليمي “السلامة”، فيما نظم سكان الحي وعائلة المعتدى عليه مسيرة احتجاجية، رفضا لما “يعانونه بسبب تسلط جارهم ورفضه تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بحقه، واستقوائه عليهم عبر استغلال قرابة تربطه بمسؤول كبير بالمدينة”، وفق تعبير مصادر متطابقة خاصة بجريدة هسبريس الإلكتروينة.
وقالت وثيقة إشهادية رسمية موقعة من لدن رئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة، تتوفر عليها جريدة هسبريس الإلكترونية، “إن أوامر صارمة أعطيت أمام باشا المدينة وأمام لجنة المنازعات للمدعو “م. س”، حتى لا يقوم بفتح باب ثالث من الجهة الشرقية بأي وجه من الوجوه، نظرا لكون الزنقة ضيقة جدا وبها كراج للسيارة وعدة نوافذ قصيرة يطل بعضها على بعض وبها شجرة عمرها 25 سنة”.
وزادت الوثيقة بالقول “في حال قيام “م.س” بفتح الباب الثالث فإنه يتحمل كافة المسؤولية أمام المحاكم وأمام السكان المجاورين المعترضين عليه”، فيما سبق لمحكمة الاستئناف أن حكمت بالإبقاء على حالة “الزنقة” دون استحداث باب ثالث، إلا أن المعتدي كان يخالف الأحكام القضائية؛ وهو ما خلق جوا مشحونا مع الجيران انتهى بالاعتداء الجسدي.
المصدر: هسبريس