اخبار جهة مراكش | الخميس 2 فبراير 2017 - 07:19

قافلة طبية تحط الرحال بدوار أكونس جماعة أوكايمدن باقليم الحوز

  • Whatsapp

استفادت ساكنة دوار أكونس التابع لجماعة أوكايمدن من خدمات طاقم طبي وتمريضي، شملت فحوصات طبية وتقديم الأدوية اللازمة، فضلا عن استكمال عملية تلقيح الأطفال وفق البرنامج الوطني للتمنيع، وكذا متابعة صحة النساء في سن الانجاب.
وأوضح بلاغ لوزارة الصحية أن الطاقم الطبي، الذي جندته مندوبية وزارة الصحة بإقليم الحوز، انتقل على متن مروحية تابعة لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة بمراكش وقام بتقديم الفحوصات في عين المكان (على علو 2900 متر) لـ409 مستفيدة ومستفيد وتزوديهم بالأدوية التي بلغت قيمتها 58 ألف درهم، إضافة إلى تلقيح 50 طفلا، ومتابعة الحالة الصحية لـ9 نساء حوامل.
وأضاف المصدر نفسه أن هذا التدخل، الذي جاء بتنسيق بين عمالة إقليم الحوز والمديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش-آسفي و مصلحة المساعدة الطبية المستعجلة بمراكش، مكن أيضا من الكشف عن 17 حالة جديدة لداء السكري و96 حالة جديدة لارتفاع الضغط الدموي وتقديم العلاج لـ25 مصابا بفقر الدم، بعد 6 تنقلات للمروحية الطبية بين مدينة تحناوت ودوار أكونس المتواجد على علو يفوق 2900 متر.
وحسب البلاغ، فإن هذا التدخل يأتي في إطار تعليمات الملك محمد السادس، الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد، وسعيا من الوزارة إلى تقريب الخدمات الصحية والوقائية والعلاجية من الساكنة المستهدفة.