اخبار جهة مراكش | الخميس 2 فبراير 2017 - 16:09

حجوجي المدير الاقليمي للتربية الوطنية بقلعة السراغنة:سنتخذ كافة الاجراءات للدفاع عن حرمة مدرسة خالد ابن الوليد

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
أصدر عبد الحكيم حجوجي، المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بقلعة السراغنة، صباح اليوم الخميس 2 فبراير، بلاغا توضيحيا تلقت “مراكش الآن ” نسخة منه، أكد فيه ان المديرية ستتخذ كافة الاجراءات المخولة لها للدفاع عن حرمة مؤسسة خالد بن الوليد وباقي المؤسسات التعليمية في ظل احترام النصوص التشريعية والتنظيمية”.
وقال المدير الاقليمي في البلاغ ذاته، ان المديرية “تلقت العديد من الشكايات من قبل بعض السكان القاطنين بجوار مدرسة خالد بن الوليد بخصوص فتح باب خلفي للمؤسسة وماترتب عنه من ازعاج حسب تصريحاتهم”يقول بلاغ المديرية.
واوضح حجوجي في بلاغه، ان فتح الباب خلف المؤسسة “تم دون احترام ونهج المساطر الادارية المعمول بها.(طلب الترخيص لتغيير معالم المؤسسة مع توضيح أسباب ذلك والأهداف التربوية المراد تحقيقها موجها لمصالح المديرية الاقليمية المختصة لدراسته ولانجاز مختلف الاجراءات الادارية مع القطاعات المعنية والسلطات المحلية”.
من جهته أكد نورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة، انه لايرى مانعا من فتح باب او احداث أي تغيير على بناية مدرسة خالد بن الوليد،شريطة ان تخضع الجهات المسؤولة على المؤسسة لاحترام النصوص القانونية والمساطر الادارية التي من شأنها ان تحمي الجميع.
وأضاف، ان المجلس البلدي لم يعترض على أي مشروع يهم بالدرجة الأساس المصلحة العامة السكان سواء كانوا صغارا او كبارا.واوضح ان المصالح التقنية التابعة للجماعة كانت دائما وستبقى في خدمة كل مامن شأنه ان يساهم في حماية وسلامة المتمدرسين بجميع المؤسسات التعليمية بالمدينة.مشيرا الى جميع المواطنين متساوين في الحقوق والواجبات،احتراما للقوانين المنظمة للمؤسسات الدستورية ببلادنا.