اخبار جهة مراكش | السبت 4 فبراير 2017 - 17:06

حقوقيون ونقابيون بقلعة السراغنة يتضامنون مع عمال “الموقف” لبناء مشروع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اعلن حقوقيون ونقابيون بقلعة السراغنة عن تضامنهم المطلق واللامشروط لمشروع بناء سقيفة لعمال الموقف بجوار شارع سيدي عبد الرحمان، الممول من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وتاتي ردود الفعاليات النقابية والحقوقية، بعد ان حاولت مجموعة من سكان عواطف الحي المجاور لمكان احداث المشروع، بتوقيف اشغال البناء، بدعوى الترامي على المساحات المخصصة للفضاء الاخضر.
وقال احمد بولمان رئيس الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان: “اعلن تضامني اللامشروط مع عمال البناء لماقفية من اجل حقهم الانساني في بناية تقيهم الحر والبرد”.
واعتبر الفاعل الحقوقي بولمان في تدوينة نشرها على صفحته الشخصية ان من حق العمال ان تتوفر لهم ظروف لائقة بكرامتهم كمواطنين في سبيل بحثهم عن لقمة العيش. مضيفا انه لايمكن باي حال من الاحوال تبرير الوقوف في وجههم.
واكد رئيس الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان والعضو الناشط في حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، ان “زمن الغوغائية السياسية يحول النضال بقلعة السراغنة من المطالبة باحقاق الحقوق الى المطالبة بانكارها₺.مرحاض وسقيفة للماقفية حق. قائلا “اعلن تضامني اللامشروط مع عمال البناء لماقفية ضد ترهيب سماسرة العمل الجمعوي من اجل حقهم الانساني في بناية تقيهم الحر والبرد”.
من جهته قال سعيد بوطيب عضو المكتب الاقليمي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل، “ان بادرة انجاز سقيفة ل الماقفية لايمكن الا استحسانها، لانها صون وحماية كرامة فئة قادتها ظروف الحياة للعمل في القطاع غير مهيكل”،.
واوضح بوطيب ان “بادرة السقيفة ورغم صغرها قد توفر ملاذا لاناس قد يسعفهم الحظ في ايجاد عمل ليوم لكن يبقون لايام تحث شمس الصيف وبرد الشتاء دون ان يتمكنوا من الظفر بفرصة توفير اللقمة لافواه صغار تنتظرعودة معيل يجد حرجا في فتح باب البيت دون ان يوفر ضرورات عيش اطفاله”.
احمد الغالي الكاتب الاقليمي لحزب السفينة والعضو بالمكتب الاقليمي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل، اعلن بدوره في تدوينة نشرها على صفحته الشخصية عن “ضم صوته الى من يساند بناء سقيفة لعمال الموقف لانها اشارة انسانية لاناس يستحقون كل الدعم ولانها لاتجهز على المساحة الخضراء”. مضيفا ان المجال الذي سيقام عليه المشروع متسع بالرغم من ان موضوع المساحات الخضراء موكول لاهل الاختصاص يقول احمد الغالي.
16468718_1237142509698647_1567158972_n 16558393_1237142606365304_128241487_n