اخبار جهة مراكش | السبت 11 فبراير 2017 - 18:01

اعلاميون وفنانون مراكشيون يشاركون في الدورة الثانية من أسبوع الثرات المغربي بالولايات المتحدة الامريكية

  • Whatsapp

تعلن غرفة التجارة المغربية الامريكية بفلوريدا MACC، عن تنظيم الدورة الثانية من أسبوع الثرات المغربي بالولايات المتحدة الامريكية، والذي سينظم مرة أخرى بشراكة مع فريق أورلاندو ماجيك ORLANDO MAGIC بمساندة الدوري الممتاز الامريكي لكرة السلة NBA وبدعم من وكالة تنمية الجنوب ووزارة المغاربة القاطنين بالخارج وشؤون الهجرة ومجلس الجالية المغربية بالخارج، وسينظم حفل توقيع الشراكة الرسمية بين اورلاندو ماجيك وال NBA وغرفة التجارة المغربية الامريكية، يوم 22 فبراير الجاري، بقاعة الندوات الصحفية بمركب AMAY CENTER بحضور مسؤولي الفريق والدوري وممثلي الهيئات المنتخبة بمدينة أورلاندو وفاعلين اقتصاديين ومدنين ومنابر إعلامية أمريكية في حفل توقيع كبير ستعلن فيه رسميا فعاليات وبرنامج الدورة الثانية لهذه التظاهرة الوطنية العالمية.
هذه السنة تم إختيار مجموعة الفناير FNAIRE لإحياء عرض بين الشوطين، مباشرة من داخل ملعب الامواي سانتر AMWAY CENTER وذلك يوم 6 أبريل خلال المباراة الرسمية بدوري NBA التي ستجمع فريقا ORLANDO MAGIC وBROOKLYN NETS، حيث ستنظم المبارة تحت ألوان المغرب والتي ستكون حاضرة في الملعب: أعلام المملكة، عروض فنية مغربية، النشيد الوطني المغربي، صور عن المغرب للتعريف بتاريخه، حضارته و معماره وسيخصص 3000 مقعد للجالية المغربية المقيمة بالولايات المتحدة الامريكية والذين ستمنح لهم الأعلام الوطنية وأقمصة خاصة بالحدث لحضور مراسيم المباراة والأنشطة الموازية قبل وخلال وبعد المباراة و ذلك حسب البرنامج التالي :
من الواحدة بعد الزوال إلى السادسة : حفل كبير في منصة Fanfest أمام الملعب ستحييها مجموعة الفايف ستارز FIVE STARS، الفنانة الصاعدة وسيمة، الفنان المغربي/ الامريكي الشاب سامي عومري والفنانة المغربية المقيمة بأورلاندو سعاد امجاهد ومجموعة غنائية صحراوية.
السادسة مساء : ابتداء المباراة تحت ألوان وأعلام المغرب
السابعة: عرض بين الشوطين الذي ستحييه مجموعة الفناير والذين سيطلقون اغنيتهم الجديدة لأول مرة مباشرة من داخل مركب AMWAY CENTER حيث سيعرض الفيديو كليب الخاص بالأغنية موازاة مع العرض في قلب الملعب.
ابتداء من الثامنة والنصف: حفل الاختتام والذي سيحيه كل من: الفناير والفايف ستارز ووسيمة وعدد من الفنانون المغاربة المقيمون بولاية فلوريدا.
خلال المباراة سيعرض مركب الأمواي سانتر في الطابق المخصص للأكل FOOD COURT أطباق مغربية للتعريف بالمطبخ المغربي لكل مرتادي الملعب والذين يفوق عددهم 20.000 متفرج!
سيتم نقل المباراة وعرض بين الشوطين في كل القنوات التلفزية الرياضية العالمية التي تمتلك حقوق بث مباريات الNBA.
وتتمة لفعاليات أسبوع الثرات المغربي بعد يوم المباراة، سيتم تنظيم معرض Khayma Expo في قلب مدينة اورلاندو تحت تيمة “سفر للجنوب المغربي” حيث سيعرض الثرات اللامادي للأقاليم الجنوبية في مسار من اربع مراحل:
-التعريف بالأقاليم الجنوبية: تموقعها الجغرافي، و ابرز معالمها الطبيعية والسياحية – التعريف بنمط عيش الساكنة – التعريف بثرات وعادات الساكنة – نبذة عن مشاريع التنمية المستدامة والبنية التحتية بالأقاليم.
وسيعرف المعرض باحة استقبال ترمز بترحاب وحفاوة الشعب المغربي وذلك من خلال جلسات شاي صحراوية وعروض فنية صحراوية وورشات يدوية تعريفية في مدخل المعرض.
المعرض سينظم يوما 8 و9 ابريل بشراكة مع وكالة تنمية الجنوب وسيكون مفتوح لجميع رواد مدينة أورلاندو السياحية من التاسعة صباحا الى 11 ليلا.
16730910_805308726273875_244987271_n