اخبار جهة مراكش | الإثنين 13 فبراير 2017 - 18:44

مدير اكاديمية جهة مراكش للتعليم يترأس حفل تسليم المهام بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية بقلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
ترأس مولاي أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي اجتماعا بمقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بقلعة السراغنة، يومه الاثنين 13 فبراير، قصد الإشراف على عملية تسليم المهام بين عبد الحكيم حجوجي، المدير الإقليمي السابق، والعلامي القريشي، المكلف بتسيير المديرية الإقليمية، بحضور كل من رئيسة ورؤساء المصالح.
وفي كلمة بالمناسبة، قدم مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين شكره للدكتور عبد الحكيم حجوجي على مجهوداته التي بذلها للرقي بالمنظومة التربوية. متمنيا، في الآن ذاته، التوفيق لخلفه العلامي القريشي.
كما دعا جميع الأطر الإدارية والتربوية لمضاعفة الجهود في سبيل الرقي بالمنظومة التربوية.
ورأى النور العلامي القريشي بمنطقة المربوح باقليم قلعة السراغنة، فاتح يناير سنة 1965 وهو متزوج واب لاربعة ابناء.
وشغل القريشي منصب مفتش في التخطيط التربوي سنة 1988 قبل ان يصبح المكلف بتسيير المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بقلعة السراغنة ورئيس مصلحة التخطيط و الخريطة المدرسية.
وحصل القريشي على دبلوم مستشار في التخطيط التربوي يونيو سنة 1996، كما حصل من مركز التوجيه والتخطيط التربوي بالرباط على دبلوم التخرج من المركز التربوي الجهوي ـ الرياضيات يونيو 1988، المركز التربوي الجهوي بمراكش السنة الأولى من السلك 1 الجامعي فيزياء وكيمياء يونيو 1986 بكلية العلوم بجامعة القاضي عياض بمراكش. وحصل القريشي على شهادة باكالوريا التعليم الثانوي علوم تجريبية في يونيو 1984 ـ الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش