اخبار جهة مراكش | الجمعة 17 فبراير 2017 - 18:22

عاجل..الزمراني نائب رئيس جمعية وكالات الاسفار “يهاجم” بلقايد عمدة مراكش

  • Whatsapp

محمد لحلو – مراكش الآن
وجه فوزي الزمراني نائب رئيس جمعية وكالات الاسفار بجهة مراكش، قبل قليل من عصر اليوم الجمعة، مدفعيته في وجه محمد العربي بلقايد رئيس المجلس الجماعي بمراكش.
وكشف الزمراني في كلمته، أنهم في الجمعية لم يجدوا مخاطبا مسؤولا داخل المجلس الجماعي بمراكش بعدما اصبح عمدة مراكش ونائبه يرفضون الاجابة عن اتصالاتهم الهاتفية بخصوص تنظيم فعاليات معرض الحج مابين 24 و26 فبراير الجاري بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش أسفي (جليز) والذي من المنتظر أن يستقبل حوالي 3000 زائر.
وفي المقابل نوه الزمراني بمستوى النقاش المسؤول مع عبد الفتاح البجيوي والي جهة مراكش اسفي الذي فتح ابواب مكتبه لاعضاء الجمعية من اجل مناقشة تفاصيل انجاح فعاليات معرض الحج.
وتوجه الزمراني بالقول الى ممثلي وسائل الاعلام بضرورة تسجيل كلمته ونشرها التي عاب من خلالها تدني النقاش الجماعي داخل مجلس انتخب لتفعيل افضل مايمكن تقديمه استجابة لانتظارات ساكنة المدينة.
وتنظم جمعية وكالات الاسفار لجهة مراكش-آسفي ندوة صحفية حول معرض ” الحج”، في هذه الاثناء من عصر اليو الجمعة 17 فبراير، بفندق كنزي فرح، وذلك بمناسبة إعطائها إنطلاقة المعرض الأول المتعلق بمنتوجات” الحج” للسنة الهجرية 1438 الموافق للتقويم الميلادي 2017، هذا المعرض الأول من نوعه يضم 20 وكالة بالجهة حصلت على الاعتماد الإمتيازي من وزارة السياحة للفترة الممتدة من 2017 إلى 2019، ويتعلق الآمر بوكالات أسفار بمراكش الصويرة وأسفي. وخلال هذه الندوة، سيتم الكشف على جميع المستجدات الخاصة بموسم الحج وتطور هذه العملية منذ بداية نظام الإعتماد الإمتيازي labelisation، هذا الامتياز الذي أسند لوكالات الأسفار بالموازاة مع جديتها، كفاءتها، تجربتها ومقدرتها ومصداقيتها المالية.

ويبقى الهدف من هذا المعرض هو إخبار الحاج حول كيفية تأدية مناسك الحج مرحلة بمرحلة، والإطلاع على مختلف المنتوجات المقترحة من طرف وكالات الأسفار بجهة مراكش أسفي الحاصلة على العضوية في الجمعية والمنتقاة من طرف الوزارة، وكذا جودة الخدمات والالتزامات حتى يتم السفر وفقا للشفافية والخدمة العالية، وهي مناسبة أيضا للحجاج لتفادي جميع الوسطاء ووكلاء الأسفار الأشباح الذين يظهرون كل سنة في نفس الفترة ويقومون بعملياتهم وينسحبون بدون أي ضمانات للحاج.
الجمعية الجهوية لوكالات الأسفار لجهة مراكش- أسفي تتوفر على مدونة أخلاقيات ونظام تراتبي يتوجب على جميع أعضائها احترامها بالإضافة إلى ميثاق يضع الزبون في مركز انشغالاتهم من أجل الخدمة المتعاقد بشأنها حرفيا من البداية إلى السفر. الحاج المغربي ينتظر الحصول على خدمات ذات جودة خصوصا وأن أغلبيتهم تعتبر هذا السفر أهم سفر في حياتهم بتأدية مناسك الحج، هذا الحاج الذي ينتظر الحصول على خدمات ذات جودة عالية باعتبارهم هذا السفر الأهم في حياتهم لأداء فريضة الحج.
وستنعقد فعاليات معرض الحج مابين 24 و26 فبراير2017 بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش أسفي (جليز) من المنتظر أن يستقبل حوالي 3000 زائر خلال فترة تنظيمه.