اخبار جهة مراكش | الأربعاء 22 فبراير 2017 - 12:58

منتخبون ببلدية قلعة السراغنة وفعاليات جمعوية يطالبون باستكمال مشروع اجتماعي بحي عواطف

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
طالب اعضاء منتخبون بالمجلس البلدي لقلعة السراغنة وفاعلون جمعويون، السلطات الاقليمية باستكمال أشغال مشروع بناء سقيفة والمرافق التابعة لها بجوار حي عواطف.
وقال العديد من المتحدثين ل “مراكش الأن”، صباح اليوم الاربعاء، ضمنهم أعضاء بجمعيات حقوقية ورياضية ونقابية، على الجهات المسؤولة على تتبع أشغال البناء ان تعمل على استكماله في الاجال المحددة، من أجل تحقيق الأهداف التي برمج من أجلها، مضيفين انهم يتطلعون الى انجاز باقي المشاريع التي تم الاعلان عنها في برنامج اعادة تأهيل المدينة، وكذا مشاريع البرنامج الأولي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
من جهة أخرى، قال احمد الزنادي عن عمال البناء “ماعلى محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة، سوى ان يعجل باستكمال انجاز المشروع وتنفيذ بقية المشاريع الجديدة بالمدينة، لاسيما ان من حق عمال البناء بالموقف ان يتمتعوا بمشروع يحفظ على الأقل كرامتهم ويحترم انسانيتهم”.
في السياق ذاته، ادانت ستة وعشرون جمعية بقلعة السراغنة في بيان ناري اصدروه، يوم الاثنين الأخير، “بشدة الحملة المسعورة اتجاه عمال البناء” وطالب الموقعون على البيان ب”استمرار أشغال بناء سقيفة وابعاد بعض الجهات عن ماأسماه رؤساء الجمعيات الموقعة على البيان ذاته ب”أي صراع او تصفية حسابات او توظيف سياسي”وصفوه ب” المقيت”.
وتجدر الاشارة، ان المشروع الذي يقام على مساحة اجمالية تقدر ب”286 متر مربع ،يشتمل على تكسية ارض مساحتها 215متر مربع، سقيفة بالخشب مساحتها 85 متر مربع، ومرافق صحية على مساحة 85 متر مربع ومساحة خضراء.
وتبلغ الكلفة المالية الاجمالية لهذا المشروع 500.000 درهم من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.