اخبار جهة مراكش | الأربعاء 1 مارس 2017 - 12:45

بالصور..سلطات مراكش تمنع نقابيي قطاع الصحة من تنظيم مسيرة احتجاجية الى مقر الولاية

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن
تعرض نقابيو قطاع الصحة صباح اليوم الاربعاء فاتح مارس، للمنع من طرف سلطات مراكش حينما كانوا يهمون بتنظيم مسيرة احتجاجية من المركز الاستشفائي الجامعي في اتجاه مقر ولاية جهة مراكش اسفي.
وتنظم النقابة الوطنية للصحة العمومية المنضوية تحت الفدرالية الديمقراطية هذه المسيرة الاحتجاجية، حسب بلاغ توصلت المواقع الاخبارية بنسخة منه،تنديدا بأساليب الشطط في استعمال السلطة عبر اتخاذ قرارات التوقيف والإعفاء بحق موظفين ومناضلي النقابة.
‎ وحمل البلاغ النقابي المسؤولية الى وزارة الصحة وطالبها بالحد من حرب الانتقامات و اساليب المحاباة و الترهيب و الشطط وضرب الحق في الانتماء والعمل النقابي الذي يعرفه المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش.
واكد البيان أن المصالح المعنية الوصية على المركز مطالبة بالتدخل عبر ايفاد لجنة تقصي موضوعية حول الخروقات وسوء التسيير وانتهاك الحقوق القانونية المكتسبة والمشروعة التي يعرفها المركز الاستشفائي محمد السادس بمراكش.
واوضح البلاغ “أن كل من سولت له نفسه ان نقابتنا لن تقف مكتوفة الايدي امام هذا تدهور الخطير، معلنا ان كرامة وحقوق الشغيلة الصحية بكل فئاتها خط احمر مسطر تحته لا يمكن القبول بتجاوزه”.
وفي المقابل حل بعين المكان تعزيزات امنية استثنائية حيث منعت مناضلي النقابة الوطنية للصحة العمومية من التقدم في اتجاه مقر ولاية الجهة.