مجتمع | الخميس 2 مارس 2017 - 08:02

500 رادار لضبط ومراقبة السرعة في الطريق

  • Whatsapp

قررت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك إطلاق طلب عروض جديد لاقتناء ردارات ثابتة لمراقبة السرعة في الطريق، بعد ست محاولات سابقة لم تكلل بالنجاح في اختيار الشركة المناسبة، كان آخرها في شهر شتنبر من السنة الماضية.

وذكرت جريدة “الأحداث المغربية” في عددها الصادر غدا الخميس، إن إحدى المؤسسات المختصة فی المجال تقدمت بعرض وحید، تم رفضه لعدم استيفاء الملف لشروط دفتر التحملات.

طلب العروض السابع، الذي أطلقته الوزارة المعنية أواخر شهر فبراير المنصرم، وحددت له آخر أجل لفتح الملفات في 27 من أبريل القادم، يتعلق بصفقة اقتناء 500 رادار ثابت لمراقبة السرعة وحركة السير بالمحاور الطرقية على صعيد الجهات الاثنتي عشرة بربوع البلاد، حيث حدد دفتر التحملات شروط ونوعية هذه الأجهزة المتطورة، منها تكلف الشركة الفائزۃ بترکیب وتتبع عمل الردارات عبر مرکز للمراقبة المعلوماتية، بالإضافة إلى أشغال الصيانة المستمرة.

وتنقسم هذه الردارات إلى ثلاثة أصناف، صنف لمراقبة وتحديد سرعة السيارات والناقلات الأخرى عبر الطريق، وتوثيق المخالفات عبر التصوير الآلي للوحة العربية، وصنف لتتبع واحتساب متوسط السرعة بين نقطتين طرقيتين، وصنف آخر لرصد عدم احترام الإشارات الضوئية بالمدار الحضري.