اخبار جهة مراكش | الأحد 5 مارس 2017 - 13:57

بسبب عدم احترام قانون السير.. مصرع شخص في حادثة سير مميتة بقلعة السراغنة واصابة شريكه برضوض خطيرة

  • Whatsapp

كما شهد الإقليم حوادث سير بالجملة ليلة امس السبت مخلفة خسائر مادية متفاوتة الخطورة

محمد لبيهي – مراكش الآن
شكل يوم أمس السبت يوما أسودا في تاريخ حوادث السير بمدينة قلعة السراغنة والنواحي.اذ شهد مدخل حي جنان بكار، ليلة أمس السبت 4 مارس، حادثة سير وقعت اثر اصطدام بين سيارة ودراجة نارية من نوع سوينغ (الصورتان)، اصيب فيها شابان كانا قادمين من الاتجاه المعاكس للسيارة باصابات بليغة نقل احدهما على وجه السرعة الى قسم الانعاش في حالة غيبوبة قبل ان يلفظ انفاسه الاخيرة فيما اصيب صديقه بكسور على مستوى رجليه.

كما خلفت الحادثة خسائر جسيمة للسيارة وللدراجة النارية، وكادت الحصيلة ان تكون ثقيلة بجانب مكان الحادثة بسبب انحراف السيارة على الدراجة واصطدامها بحائط احدى المحلات المتواجدة بجانب الرصيف.
وبالطريق الرابطة قلعة السراغنة بجماعة اولاد بوكرين وقعت حادثة سير اثر اصطدام دراجة نارية وعربة اصيب فيها رجلان وامرأة بكسور وجروح متفاوتة الخطورة.
وبالطريق الاقليمية العطاوية القلعة وقعت حادثة سير بين سيارة من الحجم المتوسط ودراجة نارية من نوع السي 90، تسببت لراكب الدراجة في جروح بليغة وكسر على مستوى الكتف وخسائر مادية كبيرة.
وعزا مصدر مسؤول أمني وقوع هذه الحوادث لعدة أسباب لايعير لها مستعملو الطريق اي اهتمام، منها السرعة المفرطة، وعدم الانتباه، وحق الأسبقية والتهور..مبرزا ان هذه الأسباب غالبا ماينتج عنها مشاكل كبيرة وعاهات مستديمة وخطيرة.