اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 7 مارس 2017 - 17:03

طوسي عضو فريق البيجيدي بمجلس جهة مراكش اسفي:لهذا السبب امتنعنا عن التصويت عن مشروع اتفاقية دعم الجمعيات المكلفة بتنظيم المهرجانات الثقافية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال عبد الرحيم طوسي عضو فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس جهة مراكش اسفي، ان سبب امتناع أعضاء فريقه عن التصويت عن مشروع اتفاقية تتعلق بدعم الجمعيات المكلفة بتنظيم المهرجانات والتظاهرات الثقافية الفنية والتراثية بأقاليم الجهة، يرجع الى عدم قبول مطالبة الفريق بتخصيص 20 مليون سنتيم، كأعلى سقف للدعم المصادق عليه من قبل المجلس وليس لاسباب أخرى.
مضيفا ان موقف الفريق من جميع مشاريع اتفاقيات الشراكة التي عرضت يوم امس على انظار المجلس للدراسة والمصاقة في الجلسة الاولى للدورة العادية لشهر مارس، المنعقدة بمقر عمالة قلعة السراغنة، تم التصويت عليها بالاجماع مع جميع الفرقاء السياسيين.
من جهة أخرى، قرر مجلس جهة مراكش اسفي، الاحتفاظ بحق اتخاذ التدابير القانونية اللازمة، ضد كل جمعية من الجمعيات المستفيدة، في حالة عدم التزامها بتقديم الوثائق المالية والمحاسباتية في الاجال المحددة، التي تؤكد صرف الدعم المقدم بعد تنظيم المهرجان او التظاهرة.
يذكر، ان هذه الاتفاقية تهدف الى وضع اطار عام للعمل في اطار تشاركي وتوحيد جهود جميع المتدخلين من أجل دعم الجمعيات المكلفة بتنظيم المهرجانات والتظاهرات الثقافية الفنية والتراثية بعمالات واقاليم جهة مراكش اسفي.
ومعلوم ان عدد الجمعيات التي تم المصادقة على مشاريع اتفاقيات الشراكة معها يوم امس الاثنين يبلغ 62 جمعية منها 13 جمعية من مراكش، 8 من قلعة السراغنة، 8 من الرحامنة،شيشاوة 7، الحوز 8، اليوسفية 4 ،و7 جمعيات من الصويرة و7 من اسفي.