اخبار جهة مراكش | الأربعاء 8 مارس 2017 - 16:15

رئيس بلدية قلعة السراغنة ومركز حقوق الناس يكرمان نساء احتفالا باليوم العالمي للمرأة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
في اطار الاحتفال باليوم العالمي للمراة والذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة، شارك نورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي رفقة مدير الجماعة سعيد الحيداوي وبعض الاعضاء ،صباح اليوم الأربعاء، النساء الموظفات العاملات بمختلف المصالح التابعة للمجلس، احتفالا بعيدهم الأممي. وتميزت مشاركة رئيس المجلس والحاضرين هذه بتوزيع باقات من الورود وتقديم التهاني والتبريكات للمحتفى بهن في اجواء حميمية كبيرة.
وأعرب أيت الحاج خلال الحفل عن ابراز مكانة المرأة ودورها في التنمية المحلية، مشيرا الى ان الاحتفال يعد مناسبة لابراز الصورة المثالية للمرأة.
وأكد في تصريح ل “مراكش الآن”، ان الهدف من مشاركة العاملات احتفالهن باليوم العالمي للمراة، تشجيعهن على بذل المزيد من الجهد لتحقيق المزيد من المكتسبات، وفي شتى المجالات وعلى الدور الفعال الذي تلعبه المرأة في كافة الميادين، باعتبارها العمود الفقري للمجتمع وقطب الرحى للأسرة.
وبمركز نساء في وضعية صعبة بحي عواطف، وتخليدا لنفس المناسبة، نظم مركز حقوق الناس حفلا حضره محمد صبري عامل قلعة السراغنة ورئيس المحكمة الابتدائية ونائبتا وكيل المحكمة ومنتخبون وفعاليات جمعوية.
وركزت مختلف الكلمات التي القيت على الدلالة الرمزية لهذا اليوم العالمي، والتدكير بكل الخطوات المتخذة على مستوى الدولة المغربية من أجل تكريس المساواة بين الجنسين على مستوى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.
وعرف الحفل قراءات شعرية نسائية وتكريم مجموعة من الرائدات وفعاليات حكومية وجمعوية، وقراءة في مدكرة للتقرير السنوي الخاص بالخدمات المقدمة من طرف مركز حقوق الناس، والتي تتمثل في الاستماع و التوجيه والتطبيب والمرافقة والايواء.