اخبار جهة مراكش | الخميس 9 مارس 2017 - 11:34

بناني يسعى إلى التتويج ببطولة العالم لسباق السيارات السياحية في مراكش

  • Whatsapp

أعرب البطل المغربي مهدي بناني عن استعداده الكامل لخوض غمار منافسات بطولة العالم لسباق السيارات السياحية، المرتقب إجراء أطوارها النهائية من 7 إلى 9 أبريل القادم، على حلبة مولاي الحسن بمراكش.
وأوضح في لقاء صحفي، عقد بالدار البيضاء، أن هذا السباق الأول من نوعه بالمغرب يشكل فرصة سانحة لتأكيد حضور في موطنه الأصلي، وكذا لتمثيل القارة الإفريقية والعالم العربي أحسن تمثيل، مبرزا أن هذه التظاهرة الرياضية الكونية تعد “مناسبة لإدخال البهجة والسرور على قلوب المغاربة الذين ينتظرها بشغف كبير”.
وأضاف أن المغرب يحق له أن يفتخر باستقباله لهذا الحدث العالمي، الذي يعكس صورة حضارية على مدينة مراكش، خاصة وأنها تحظى بحلبة متميزة تستجيب للمعايير الدولية، مبرزا أن حلبة مولاس الحسن لسباق السيارات لا تقل أهميتها عن باقي الحلبات العالمية بما فيها حلبة موناكو الذي سبق أن شارك فيه سباقها مرتين.
واعتبر بناني أن هذا السباق، في نسخته الثامنة، يعد محطة حاسمة في مشاوره الرياضي، حيث سييسعى من ورائه، بكل قوة، إلى حصد لقب بطولة العالم 2017 لينضاف إلى سلسلة من النتائج الإيجابية المحصل عليها سابقا، خاصة لقب كأس العالم لسباق السيارات السياحية في فئة المستقلين، حيث احرز على أول انتصار له في الترتيب العام خلال السباق النهائي لسنة 2016 بدولة قطر.
وأشار إلى أن المنافسة على الجائزة الكبرى لمراكش من المرتقب أن تعرف مشاركة نخبة من المتسابقين من المستوى الرفيع، ممن راكموا تجارب كبيرة في حلبات السباق، والذين يمثلون نحو 20 بلدا بكل من القارات الاوربية والامريكية والاسيوية، الشيء الذي يعطي لهذه المنافسة صبغتها الدولية.