اخبار جهة مراكش | الجمعة 10 مارس 2017 - 03:46

هل تحوّل جبل توبقال باقليم الحوز إلى “مقبرة” السياح الأجانب؟

  • Whatsapp

بعد حادث اختفاء وإصابة متسلقة سويسرية بجبال توبقال، تمكنت مصالح الوقاية المدنية والسلطة المحلية والدرك الملکي، بتنسيق مع السکان والمرشدين الجبليين بإمليل، صباح الثلاثاء الماضي، من إنقاذ سائحة سويدية (22 سنة) بعدما تخلفت عن مجموعة من السياح إثر إصابتها في الكاحل.

وذكرت يومية “المساء” في عددها ليوم غد الجمعة أن السلطة المحلية، نسقت مع جميع المتدخلين من درك ملكي، ووقاية مدنية وسلطات محلية، وتم الوصول إلى السائحة ونقلها إلى المصحة الدولية بمراكش، من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

وقالت الجريدة إن هاته الحالة هي السابعة خلال سبعة أيام والتي أبرزت يقظة مختلف الأجهزة بإقليم الحوز، وفاعليتها في التعامل مع حالات الاختفاء والإصابات بجبل توبقال.

كما تمكنت فرق الإنقاذ المحلية والمرشدون الجبليون من العثور على متسلق صيني على قيد الحياة، بعد اختفائه بين منحدرات جبل توبقال بإقليم الحوز، وحسب معلومات اليومية فإن عملية العثور على السائح الصينى، تمت بتنسيق بين السلطات والمرشدين الجبليين بمنطقة إمليل، حيث تم العثور عليه في صحة جيدة بعد أن ضل طريق العودة الى مكان إقامته بإمليل، وكانت عمليات البحث عن السائح الصيني قد انطلقت منذ يوم الأحد الماضي، بعد إخبار أحد فنادق منطقة إمليل السلطات المحلية بفقدانهم قبل أن يتم العثور عليه.