اخبار جهة مراكش | الجمعة 10 مارس 2017 - 15:03

سكوب..اعتقال ثلاثة مخمورين يقود امن مراكش الى تفكيك اخطر شبكة للمخدرات باولاد حسون

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن
قالت مصادر موثوقة ل”مراكش الآن”، أن عملية توقيف اخطر عصابة لترويج المخدرات بجهة مراكش، الاسبوع الماضي، التي تتكون من خمسة اشخاص، جاءت بعد توقيف ثلاثة اشخاص في حالة سكر طافح، ليلة الاربعاء فاتح مارس، على مستوى حي رياض العروس قبالة مدرسة محمد الخامس، من طرف عناصرالدائرة الامنية الثالثة التي اخضعتهم للتحقيق قبل وضعهم تحت الحراسة النظرية.
واوضحت مصادرنا، أنه بتاريخ الخميس 2 مارس الجاري، توصلت فرقة محاربة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمعلومات دقيقة مفادها ان احد الاشخاص المتواجدين بغرفة الامان من اجل السكر العلني البين، يشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني من قبل نفس المصلحة من اجل الاتجار في المخدرات.
وعلى ضوء هذه المعلومات ومن خلال البحث مع الاظناء الثلاثة وكذلك مقارنة البصمات التي اخدت للشخص الذي تعذر التوصل الى رقم بطاقته الوطنية، تبين انه الشخص المبحوث عنه بموجب ثلاثة برقيات موضوع مساطر مرجعية والمسمى (مولاي ادريس.ع).
واثناء البحث صرح الموقوف ان مزوديه الرئيسيين ينحدرون من شمال المملكة، حيث يجلبون له في كل اسبوع كمية تتراوح مابين 20 و30 كلغ من مخدر الشيرا وكميات تتراوح مابين تسعة اكياس من مخدر الكيف الممزوج بالتبغ المهرب، كما ان الشخصين المعتقلين برفقته (عبد الرحيم. ف” و”محمد. ع”) يعملان على ترويج المخدرات لفائدة شقيقه زعيم الشبكة المعروف ب “مولاي رشيد. ع” الذي فر الى وجهة غير معلومة.
واستكمالا للبحث انتقلت عناصر فرقة محاربة المخدرات لتوقيف باقي افراد الشبكة على مستوى منطقة سيدي بوعثمان، ليتم توقيف شخصن بصدد الاتجار في المخدرات وبحوزتهم 3500 لتر من سائل ماء الحياة و25 كلغ من مخدر الكيف سنابل و4330غرام من مخدر التبغ المهرب وكذلك اسلحة بيضاء.
كما انتقلت عناصر الامن الى مقر سكن شقيق زعيم الشبكة بمنطقة اولاد حسون نواحي مدينة مراكش، حيث تم العثور على مبلغ مالي مهم يقدر ب375 مليون سنتيم وثلاثة بندقيات للصيد غير مرخصة و126 خرطوشة صيد وعبوة مسيلة للدموع وهاتف نقال من نوع تريا GPS.