اخبار جهة مراكش | الأحد 12 مارس 2017 - 13:08

بوجريدة تحتفي ب”قابلات” سيدي المختار وتعري واقع صحة المرأة باقليم شيشاوة

  • Whatsapp

بوجمعة أمغوس – شيشاوة 
أكدت عزيزة بوجريدة نائبة رئيس جهة مراكش آسفي على الدور المهم الذي تلعبه “القابلات” من اجل تفريج كربات النساء خاصة في المناطق التي تعرف خصاصا في الأطر الطبية.
نائبة رئيس الجهة، التي كانت تتحدث من سيدي المختار في اطار الإحتفال التكريمي المنظم عصر اليوم السبت 11 مارس، بالمركز الإجتماعي للقرب، اعتبرت اليوم العالمي للمرأة أكثر من فرصة للإحتفال بل محطة نضالية لنساء المعمور لتبليغ آهاتهن لصناع القرار خاصة في المناطق التي تشهد توثرات وحروب، حيث اعتبرت بوجريدة أن أول ضحايا الحروب تكون من النساء.
وأضافت نائبة رئيس مجلس جهة مراكش آسفي، أن تكريم المرأة لا يمكن أن يكون يوما في السنة بل يجب أن يتحول الأمر من احتفال سنوي إلى عمل مستمر يوصل المرأة الى المكانة التي تليق بها كشربك الرجل في بناء نهضة هذا الوطن.
ولم تفوت “بوجريدة” الفرصة دون الحديث عن ما ميز اليوم العالمي للمرأة باقليم شيشاوة من مآسي بعد حادث ثلاث نساء حوامل وهو الأمر الذي وصفته بالعار على جبين القائمين على الوضع الصحي بالإقليم.
وختمت” بوجريدة” كلمتها بالإشادة بكل النساء خاصة المكرمات  بهذه المناسبة، مذكرة بأن نضال النساء لا يكون فقط على الموائد المستديرة وحلق النقاش بل كذلك في الضيعات والحقول والبيوت واصفة ذلك بالنضال الأكبر.