اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 14 مارس 2017 - 10:51

عاجل..النقابات التعليمية بشيشاوة تقاطع حوارات الرؤية الاستراتيجية للتعليم 2030/2015

  • Whatsapp

حياة الوكيلي – شيشاوة  
في ظل انسداد أبواب التواصل بين النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإقليم شيشاوة، قرر التنسيق النقابي والجمعوي بإقليم شيشاوة مقاطعة مشاورات حوارات الرؤية الإستراتيجية للتعليم 2030/2015 التي دعا إليها إبراهيم المعدري المدير الإقليمي للتعليم بإقليم شيشاوة لمناقشة الرؤية التي صاغها المجلس الأعلى للتعليم برئاسة عزيمان.
وكشف مصدر نقابي للجريدة، أن المدير الإقليمي للتعليمي ما زال متعنتا في تدبيره الأحادي، وأنه لا فائدة من حوارات وصفتها مصادرنا بالصورية للمدير الإقليمي التي لا يريد من ورائها سوى التسويق الإداري ورفع تقارير إلى الجهات المختصة.
وفي اتصال للجريدة بعبد الصادق لعريش، الكاتب الإقليمي (كدش) للتعليم وعضو اللجان الثنائية، أكد أن الوضع التعليمي بإقليم شيشاوة تعتريه اختلالات بفعل تعنت المعدري في إقصائه للشركاء والفاعلين الاجتماعيين والتربويين وأن الوضع التعليمي لن يصحح إلا بثقافة الإشراك والتشارك التي ينص عليها ميثاق الشرف.
وأضاف المسؤول النقابي، أنه من أسباب مقاطعة التنسيق النقابي للحوارات التي دعا إليها المدير الإقليمي، نهجه لسياسة الانتقامات من الأطر التربوية المحسوبة على النقابات، كإنهائه لتكليف لأستاذ من المقتصدية والدي جرى في عهد المدير الأسبق وعدم مراعاته لوضعه الاجتماعي والصحي.