اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 14 مارس 2017 - 11:39

خطير..قتل، اغتصاب وانتقام من ابشع جرائم عصابة “الهيشر” التي ارهبت سكان اولاد يعكوب بقلعة السراغنة +صورة حصرية

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
لاحديث لسكان الجماعة القروية اولاد يعكوب في اليومين الأخيرين بعد القاء القبض على المدعو “الهيشر” وتقديمه الى رجال الدرك الملكي بقلعة السراغنة، الا عن بقية متهمين منهم من قدمت في شأنه العديد من الدعاوي الى المركز القضائي للدرك الملكي والى السلطة المحلية، ومنهم من لم تستطع جهات مسؤولة سواء بقيادة اولاد يعكوب او من لدن اعوانها المفروض فيهم تبليغ تفاصيل الاعتداءات التي تطال مواطنين بتراب الجماعة.
وبحسب مصادر من مركز الجماعة القروية، فقد أفاد شهود عيان، أن عصابة تضم سبعة أشخاص من عائلة معروفة لدى الخاص والعام بدوار أولاد الغازي بالجماعة القروية أولاد يعكوب بإقليم قلعة السراغنة دأبت على اقتحام حقول المواطنين واستغلالها في رعي الأغنام، وجني الزيتون في واضحة النهار، قبل بيعها في السوق الموسمي أمام أعين الجميع.
كما يقوم أفراد العصابة المذكورة بمهاجمة مساكن الغير، بهدف السرقة بالعنف، واعتراض سبيل المارة، بمدخل الجماعة، بالإضافة إلى رشق السيارات بالحجارة.
وأضافت المصادر ذاتها، أن الجناة ينتقمون من كل من تقدم بشكاية ضدهم إلى السلطات المحلية او الدرك الملكي او المحكمة الابتدائية، بقطع أشجار الزيتون، وحرق محاصيل الحقول خصوصا في موسم الحصاد.
وتجدر الإشارة، إلى أن خمسة منهم قضوا عقوبات حبسية من أجل الاعتداء على الغير بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض.
ومن بين ضحايا الشبكة المذكورة، شخص أصيب بعاهة مستديمة، إذ تم فقء إحدى عينيه بعد تكسير ذراعه، كما نقل ضحية آخر إلى مستشفى ابن طفيل بمراكش في غيبوبة لتلقي العلاجات الضرورية، إثر إصابته بجروح خطيرة، بعد أن ضبط أحد أفراد العصابة يرعى داخل حقله.
كما تورط “الهيشر” في قتل احدى الاشخاص من ممتهني بيع “الماحيا” بالاضافة الى اختطاف سيدة حيث داوم على اغتصابها لازيد من 15 يوما بالخلاء رفقة افراد عصابته.
واستغرب المصدر ذاته عدم تمكن السلطات المحلية ورجال الدرك الملكي بالمنطقة من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية خطيرة، رغم توصلهم بالعديد من شكايات الضحايا إحداها معززة بالشهود لمواطنين اثنين ضبطا أفراد العصابة يزاولون الرعي داخل حقليهما.
ويذكر أن أفراد العصابة يقضون معظم أوقاتهم خارج منازلهم يترصدون ضحاياهم ودوريات رجال الدرك قبل الفرار وسط الحقول، أو باتجاه الهضاب المجاورة، ثم العودة في أوقات متأخرة من الليل. كما سبق لأفراد العصابة المذكورة ان قامت بالاعتداء على شيخ قبيلة أولاد يعكوب بإبادة عشرات أشجار الزيتون بحقله انتقاما منه بسبب نجدته لأحد المواطنين من الضحايا، عبر استدعاء سيارة الإسعاف لنقله إلى قسم المستعجلات وهو في حالة خطيرة بعد الهجوم عليه داخل منزله، الأمر الذي جعل العديد من سكان المنطقة يغادرونها درءا لمهاجمة منازلهم ليلا للسطو على ممتلكاتهم، أو الانتقام ممن يخرج عن سيطرة العصابة المذكورة.
ويطالب السكان الجهات المسؤولة بالنيابة العامة لدى المحكمة والسلطات المحلية والدرك الملكي باصدار اوامرها للعاملين تحث امرتها منزاجل وضع حد لما تعرفه جماعة اولاد يعكوب من تسيب،وتهديد لارواح المواطنين وحماية ممتلكاتهم.