اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 14 مارس 2017 - 16:37

لهذه الاسباب مستخدمو المحافظة العقارية بمراكش يحتجون أمام مقرها بعد غد الخميس

  • Whatsapp

إيمان تيسي ـ مراكش الآن
أعلنت النقابة الوطنية للمحافظة العقارية عزمها تنظيم وقفة احتجاجية، بعد غد الخميس 16 مارس، أمام مقر المحافظة العقارية المنارة (قرب مدار البردعي بجليز)، وذلك ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.
وتأتي هذه الوقفة احتجاجا على تسويف المطالب الاجتماعية لمستخدمي الوكالة، الذين سئموا من المطالبة بفتح باب الحوار الجاد والمسؤول مع الادارة، خصوصا وان شهورا عدة مرت دون ايجاد حلول جذرية للمشاكل التي يتخبط فيها مستخدمو ومستخدمات الوكالة.
هذا بالاضافة الى كون مشروعي الزيادة في الاجور والحماية القانونية وغيرها من المطالب تم التعامل معها بتماطل، حيث لم يتم تفعيل التفاوض بشأنها كما يجب، وذلك حسب البيان الصادر عن الكتابة التنفيذية للنقابة.
كما أعلنت النقابة الوطنية للمحافظة العقارية التابعة للجامعة الزطنية للقطاع الفلاحي والمنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، انها ستنفذ إضرابا وطنيا، يوم الخميس 23 مارس الجاري، بكافة المصالح الخارجية والمركزية للوكالة والبالغ عددها 77 وكالة بمجموع التراب الوطني.
وكان مستخدمو الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية قد نفذوا اضرابا وطنيا، في 24 فبراير 2016، من اجل المطالبة بالزيادة في الاجور والتعويضات.
وفيما يلي نص البيان الذي توصلت “مراكش الان” بنسخة منه:

**الصورة لمستخدمي المحافظة العقارية بشيشاوة خلال وقفتهم الاحتجاجية للمطالبة بالحماية القانونية وتحسين ظروف العمل بتاريخ: الأربعاء 21 شتنبر 2016