اخبار جهة مراكش | الخميس 16 مارس 2017 - 15:49

صبري عامل قلعة السراغنة يتفقد رفقة ايت الحاج والزنجاري المندوب الجهوي للصحة ورش توسعة المستشفى الاقليمي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قام محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة، ظهر اليوم الخميس، رفقة نورالدين أيت الحاج رئيس المجلس البلدي والدكتور خالد الزنجاري المدير الجهوي لوزارة الصحة بزيارة تفقدية لورش توسعة المستشفى الاقليمي السلامة، للاطلاع على السير العادي لأشغال البناء.
وخلال هذه الزيارة التفقدية استمع عامل الاقليم والوفد المرافق له لمختلف الشروحات المتعلقة بالجوانب التقنية المتعلقة بمكونات المشروع والذي بلغت نسبة انجازه أزيد من ثمانين بالمائة.
كما اطلع وفد عامل الاقليم على اقسام واجنحة المستشفى، حيث قدم الدكتور يونس لكريك مدير المستشفى السابق والمدير الاقليمي لوزارة الصحة حاليا، جملة من التوضيحات الخاصة بالعمليات الطبية التي يقوم بها العاملون بالمستشفى لفائدة المرضى والزوار.
بعد ذلك قام اعضاء الوفد بزيارة استطلاعية للمركز المرجعي للصحة الانجابية، استمع فيه الوفد لتوضيحات تهم برامج الطاقم الطبي العامل بالمركز لفائدة النساء.
وقال نورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة، ان هذه الزيارة تندرج في اطار دينامية المشاريع التي انخرطت فيها الجماعة الحضرية، استجابة لنداءات الساكنة وجمعيات المجتمع المدني، بهدف المساهمة في النهوض بالوضع الصحي بالمدينة.
وأكد ايت الحاج ان زيارة وفد عامل الاقليم اليوم “تعتبر تنفيذا لما جاء في لقاءاته مع ممثلي الساكنة والجمعيات، واستجابة لتطلعاتهم الرامية للحفاظ على حقهم في الحصول على الرعاية الصحية، لأنها تعتبر احد دعائم المجتمع الرئيسية”.
وذكر ايت الحاج بمساهمة المجلس البلدي بستين مليون سنتيم لدعم تجهيز مختبر المستشفى الاقليمي.
تجدر الاشارة، ان زيارة عامل الاقليم حضرها الى جانبه باشا المدينة، قائدة المقاطعة الحضرية الثالثة ورئيس قسم التعمير وممثل عن اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومالمقاولون المكلفون بأشغال توسعة المستشفى الاقليمي.