اخبار جهة مراكش | الخميس 16 مارس 2017 - 19:40

هذا ماطالبت به الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بمراكش بعد حادث اقتحام مكتبي محاميين

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن
أدانت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب ـ فرع مراكش حادث اقتحام ثلاثة مكاتب اثنين منها لمحاميين بهيئة مراكش وآخر يعود الى محاسب واحد الاطباء مع اتلاف محتوياتهما، الاحد الماضي.
وطالبت الجمعية الحقوقية المذكورة السلطات القضائية بفتح تحقيقاتها وإجراء أبحاثها من اجل ايقاف المتورطين في الحادث ومعاقبتهم.
وتنشر “مراكش الان” البيان الصادر عن الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان، الذي توصلت به، وجاء فيه:
تتابع الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، عبر فرعها المحلي بمراكش، بقلق شديد حادث تعرض مكتبي المحاميين بهيئة المحامين بمراكش مولاي مصطفى الراشدي وعبد الإله تاشفين، بالإضافة إلى مكتب محاسب وأحد الأطباء، للاقتحام والسطو وإتلاف بعض محتويات هذه المكاتب بتاريخ 12 مارس 2017.
وإذ يعبر المكتب المحلي للجمعية عن إدانته الشديدة لهذا الفعل الإجرامي الجبان المقترف من جهات مجهولة لم يتم التعرف عليها لحد الآن، خاصة وأن الفاعلين استهدفوا مكتبين لمناضلين معروفين بمناصرتهما للقضايا الحقوقية محليا ووطنيا، ودفاعهما المستميت عن حقوق المستضعفين، فإنه بالمقابل يدين هذا الفعل الإجرامي المقيت.
إننا في الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان نعلن عن تضامننا المطلق واللامشروط مع الحقوقيين عبد الإله تاشفين ومولاي مصطفى الراشدي، ونطالب السلطات القضائية بفتح تحقيقاتها وإجراء أبحاثها المكثفة في أفق الكشف الكشف عن الأشخاص أو الجهات المتورطة في هذا الفعل الإجرامي المشين.
عبد الإله طاطوش رئيس الفرع المحلي