اخبار جهة مراكش | السبت 18 مارس 2017 - 16:53

الاستقلالية الهيري تفجر قنبلة بمجلس الجهة..ما سر استثناء اقليم شيشاوة من المشاريع التنموية؟ +وثيقة

  • Whatsapp

بوجمعة أمغوس – شيشاوة 
اكدت حكيمة الهيري النائبة التاسعة لرئيس جهة مراكش اسفي، على المجهودات الجبارة التي بذلتها مكونات مجلس الجهة في تجميع المعطيات من مختلف الأقاليم المكونة للجهة من اجل رسم صورة حقيقية عن واقع الجهة التنموي.
واعتبرت “الهيري” أن التشخيص الذي قام به مجلس الجهة اعتبر الخطوة الأولى في مسلسل تدليل الصعاب من أجل بناء مشروع تنموي جهوي يتميز بالشمولية ابتداء ويراعي خصوصيات الأقاليم المكونة للجهة انتهاء.
واثارت نائبة رئيس الجهة عددا من الملاحظات المتعلقة بتشخيص المشاريع التنموية المنجزة أو تلك التي في طور الإنجاز، حيث افادت خلاصات الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية الذي تنتمي اليه المتحدثة، (أفادت) أن التشخيص لم يأت على ذكر ولو مشروع واحد تم انجازه باقليم شيشاوة، متسائلة عن هذا الإستثناء.
وأوضحت “حكيمة الهيري” التي كانت تتحدث من آسفي  بمناسبة انعقاد الجلسة الثانية لدورة مجلس الجهة، أن مكونات المجلس تشتغل وفق منهجية تشاركية تلغي الحساسيات السياسية وتتبنى منطق الشمولية والنجاعة التنموية، وختمت تدخلها بأن مجلس الجهة يتغيى ردم الهوة التنموية بين الأقاليم المكونة للجهة في افق تحقيق العدالة المجالية المنشودة بيد ان غياب مشاريع بالاقليم يطرح اكثر من علامة استفهام.